وزارة التربية

“التربية”: حريصون على التعاون مع كافة جهات الدولة في مجال البحوث والدراسات

الوزير العدواني وجه بوقف الاستبانة استنادا إلى مبادئ الاخلاق العلمية واحتراما لقيم الآداب العامة

اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق المتسببين بإجازتها وفق اللوائح والنظم

توجيه بالحرص على ان تكون أي استبانة أو بحث يحافظ على الأخلاقيات ومتوافق مع العادات والقيم المجتمعية الكويتية

الوزارة حريصة على تأصيل القيم الحميدة في المجتمع والميدان التربوي

بالإشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بشأن
طرح استبانة على المعلمات والإداريات في جميع المراحل الدراسية، ببعض المناطق التعليمية.
أكد المتحدث باسم وزارة التربية أحمد الوهيدة ببيان رسمي أن وزارة التربية تحرص على التعاون مع كافة جهات الدولة فيما يخص تشجيع وإجراء البحوث والدراسات العلمية والطبية وتطبيقها على الميدان التربوي ، وفق الضوابط والنظم المعمول بها في الوزارة مع مراعاة الجوانب الأخلاقية والعادات والقيم التي يحرص عليها الدين الإسلامي والمجتمع الكويتي.
وأعلن الوهيده أن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. عادل العدواني وجه بضرورة وسرعة وقف هذه الاستبانة و يأتي هذا القرار استنادًا إلى مبادئ الأخلاق العلمية والأسس السليمة للبحث العلمي، واحترام القيم والآداب العامة ، كما وجه بإجراء تحقيق في حيثيات الموافقة على الاستبانة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية بحق المتسببين باجازتها وتعميمها وفق اللوائح والنظم المعمول بها في الوزارة .
وأشار الوهيده أن الوزير العدواني وجه المسؤولين في الوزارة إلى ضرورة الحرص على أن تكون أي استبانة أو دراسة أو بحث من قبل الباحثين ، تقدم بطرق تحافظ على الأخلاقيات وتتوافق مع العادات والقيم الأخلاقية والمجتمعية التي يحرص عليها المجتمع الكويتي ، وتحترم أهل الميدان التربوي. مشددا أن وزارة التربية حريصة كل الحرص على تأصيل القيم والأخلاق الحميدة في المجتمع ولاسيما في الميدان التربوي الذي هو ركن أساسي من أركان المنظومة التربوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock