وزارة التربيةجامعة الكويتأخبار منوعة

حمدان العازمي لوزير التربية: هل يجوز لمُعيد البعثة في جامعة الكويت أن يجمع بين الدراسة في الجامعة الموفد إليها والدراسة في جامعة أخرى؟

أكاديميا | البرلمان – متابعات

وجه النائب حمدان العازمي سؤالين إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، بشأن الوظائف الإشرافية في وزارة التربية، ولائحة تنظيم الإيفاد في بعثات معيدي الجامعة.
ونصَّ السؤالان على ما يلي:
نمى إلى علمي استبعاد الكثير من المتقدمين للوظائف الإشرافية في (مراقبة الاختيار) ممن تنطبق عليهم شروط الإعلان وشروط شغل الوظائف الإشرافية في وزارة التربية، لذا يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
1- كشف بأسماء شاغلي الوظائف الإشرافية في (مراقبة الاختيار) التابعة لإدارة الموارد البشرية قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، مع تزويدي بصورة ضوئية من قرارات ندبهم للوظيفة الإشرافية وبيان من ثُبت.
2- أسماء أعضاء لجنة المقابلات ومناصبهم الإشرافية، مع بيان كيفية شغلهم المنصب الإشرافي ندباً أو تثبيتاً، مع تزويدي بصورة ضوئية من الإعلان عن هذه الوظائف الإشرافية الشاغرة في (مراقبة الاختيار) وأسماء المتقدمين لها ومؤهلاتهم العلمية ومسمياتهم الوظيفية وتدرجهم الوظيفي.
3- ما أسس المفاضلة بين المتقدمين؟ مع بيان من استُبعد، وأسباب الاستبعاد، والسند القانوني للاستبعاد.
4- ما مدى مراعاتكم تطبيق أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (2006/25) المعدل بالقرار رقم (2015/30) في قبول طلبات المتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية واستبعادها؟
5- ما أسباب توقف أكثر من (30) طلب تعديل وضع في (مراقبة الاختيار) لمدة تزيد على (6) أشهر للموظفين الذين حصلوا على شهادة البكالوريوس تخصص حقوق على الرغم من معادلة شهاداتهم من التعليم العالي وموافقة ديوان الخدمة المدنية على تعديل أوضاعهم الوظيفية وشغلهم وظيفة «باحث مبتدئ قانوني» .
6- صورة ضوئية من الشكاوى والتظلمات المقدمة من المراجعين لدى مراقبة خدمة المواطن على الأعمال التي تدخل ضمن اختصاصات (مراقبة الاختيار) خلال الفترة من يناير 2021 ، حتى تاريخ ورود هذا السؤال ، مع بيان الإجراءات التي تمَّ اتخاذها حيال هذه الشكاوى والتظلمات
7- عدد المتقدمين بطلب الاستقالة أو النقل من قسم الاختبار التعليمي، مع تزويدي بمدة خدمة كل منهم أثناء التقدم بالطلب، وذلك خلال الفترة منذ تولي رئيسة القسم الحالية، حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
وهناك سؤال إلى وزير التعليم العالي بشأن الاستفسار عن لائحة تنظيم الإيفاد في بعثات معيدي الجامعة، يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
1- هل يجوز لمعيد البعثة في جامعة الكويت أن يجمع بين الدراسة في الجامعة الموفد إليها (مقر البعثة) والدراسة في جامعة أخرى في غير بلد الإيفاد خلال فترة الابتعاث؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يرجى تزويدي بنص اللائحة الذي يسمح بذلك مع بيان كيفية التوفيق بين الدراسة في غير بلد الإيفاد وبين شرط الإقامة في مقر البعثة، وإذا كانت الإجابة النفي، فما الإجراءات المتبعة في هذا الشأن؟
2- ما الوضع القانوني لمن جمع في هذه الحالة؟ وهل هناك حالات اكتشفتها الوزارة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بكشف بأسماء هذه الحالات والإجراءات المتبعة بحقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock