وزارة التربية

التربية: نتائج اختبارات الثانوية العامة تعلن بعد غد 

كونا

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى الانتهاء من تصحيح اختبارات الثانوية العامة وتسير الآن المراجعة النهائية بكل سلاسة وفق ما هو معد لها تمهيدا للاعلان عن النتائج في الموعد المحدد بعد غد الأحد دون أي تأخير.
أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى الانتهاء من تصحيح اختبارات الثانوية العامة وتسير الآن المراجعة النهائية بكل سلاسة وفق ما هو معد لها تمهيدا للاعلان عن النتائج في الموعد المحدد بعد غد الأحد دون أي تأخير.
وقال العيسى لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة عقب جولة مسائية على كونترول الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي إن الوزارة تسابق الوقت في عمليات المراجعة النهائية بغية الانتهاء منها غدا السبت.
وشدد على حرص الوزارة على إعطاء كل طالب حقه والتدقيق في الإجابات لضمان تحقيق أفضل النتائج خصوصا بعد الحرص على تطبيق الاختبار المريح من خلال توفير الأجواء المثالية للطلبة لإبعاد رهبة الاختبارات عنهم وإشعارهم بالجو الأسري مثنيا على جهود اللجان العاملة في هذا الشأن.
ولفت إلى أنه لم يتلمس أي ملاحظات من شأنها التأثير على عمل اللجان موضحا أن جولته تهدف إلى التعرف على ما وصلت إليه تلك اللجان من عمليات التصحيح “فكانت المفاجأة الانتهاء منها وأنها الآن في مرحلة المراجعة النهائية”.
من جانبه قال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري “إن الأمور تسير بشكل طبيعي وفق المخطط له وستكون النتائج النهائية جاهزة مساء غد السبت تميهدا للاعلان عنها في الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الأحد المقبل.
وأضاف الأثري أن نسب النجاح المتوقعة تتفاوت من مادة إلى أخرى “لكن من المتوقع أن تكون النسب بشكل عام جيدة جدا” لافتا إلى أنها قد لا تختلف كثيرا عن العام الماضي وتكاد تكون متقاربة.
وأعرب عن أطيب أمنياته لجميع الطلبة بالتوفيق والنجاح وأن يكلل عامهم الدراسي بالنجاح مؤكدا ثقته التامة في أن كل من بذل الجهد سيحصد النجاح والتفوق.
من جهته قال وكيل وزارة التربية المساعد للبحوث التربوية والمناهج رئيس لجنة الكونترول العلمي الدكتور سعود الحربي إن آلية عمل الكونترول التي تم العمل بها تضبط عملية تصحيح الاختبارات ورصد درجات الطلبة بشكل دقيق جدا.
وأكد الحربي أهمية عمل الكونترول في متابعة درجات الطلبة وضمان تحقيق العدالة والمساواة فيما بينهم وفق أسلوب منهجي علمي موضحا أن هناك عددا من الأمور التي تم الأخذ بها في الحسبان منها الدقة والمتابعة والمراجعة لضمان حق الطالب في حصوله على الدرجة التي يستحقها.
ولفت إلى وجود مؤشرات إيجابية هذا العام حيث تم رصد درجات مرتفعة لكثير من الطلبة في مادتي الرياضيات والتربية الإسلامية مشددا على أهمية ضمان حقوق الطلبة جميعا.
وذكر أن الكونترول الان في مرحلة المراجعة النهائية والاطمئنان على مستوى الطلبة خصوصا “اننا حرصنا على مصلحة الطالب منذ بداية الاختبارات وحتى نهايتها من خلال تهيئة الاجواء النفسية للابتعاد عن التوترات النفسية”.
وقال “إننا خلال عمليات التصحيح حرصنا على التأكد من عمليات الرصد بشكل دقيق وكذلك المراجعة وخصوصا المراجعة الافقية النهائية لإعطاء الطالب الفرص الاخيرة للنجاح لضمان حقه”.
يذكر أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي 2014/2015 بلغت 2ر91 في المئة في القسم العلمي و3ر86 في المئة في القسم الأدبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock