وزارة التربية

وزير التربية: برلمان الطالب ضرورة حضارية وديمقراطية

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس اليوم الاثنين أن برلمان الطالب ضرورة حضارية تلبي احتياجات الأبناء وتعينهم على امتلاك زمام المبادرة والتفاعل بإيجابية مع متطلبات الحياة الديمقراطية التي تتميز بها الكويت.
وقال الفارس في كلمة بافتتاح جلسة (برلمان الطالب) الرابع في مجلس الأمة إن التعليم يحظى بدعم هائل ومتواصل ورعاية سامية باعتباره قوة للمجتمع الكويتي وأهم وسائل تحقيق التنمية.

وأضاف أن هذا الدعم المتنامي يعمق شعور الطلبة بالولاء للوطن وتطبيق الديمقراطية بصورة عملية ويدربهم على كيفية التعامل مع قضاياهم والتعبير عن رأيهم بموضوعية.

وأشار إلى أن ذلك أفضل سبيل نحو تعزيز مبادئ النظام الديمقراطي في نفوس الطلبة لافتا إلى أن برلمان الطالب فرص لتجسيد قيم الحوار وتبادل الآراء وتعزيز القدرة لديهم على الدفاع عن قضاياهم الجوهرية وغرس الثقة في نفوسهم وعقولهم.

وبين أن اقتراحات الطلبة ستكون محل اهتمام قطاعات وزارة التربية ووزارة التعليم العالي كافة معربا عن اعتزازه باهتمام المواطنين بالتعليم وحرصهم على أن يتبوأ أفضل وأعلى مكانة بما يرتقي بالعمل التربوي.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم افتتح اليوم جلسة (برلمان الطالب) الرابع وحضرها إلى جانب الوزير الفارس وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي بالوكالة خالد الروضان وعدد من مسؤولي الوزارات والطلبة أعضاء البرلمان الطلابي. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock