وزارة التربية

التربية دشنت الانتخابات الطلابية في 27 مدرسة

img_9163-4.jpg

 

دشنت وزارة التربية الانتخابات البرلمانية الطلابية في 27 مدرسة بمنطقتي العاصمة والفروانية صباح امس بواقع 13مدرسة في منطقة الفروانية و14 مدرسة في منطقة العاصمة التعليمية. وقالت مراقب الخدمة الاجتماعية والنفسية بمنطقة الفروانية التعليمية بالإنابة سلوى المطيري: انه تم اعداد مجلس للطالبات نسعى من خلالها الى تحقيق مبدأ الشورى والديمقراطية واثبات الذات, ويعد البرلمان المنبر الحر للطالبات لتطلعاتهم متبنيا لقضاياهم في اطار الجو النفسي , وذلك لخلق جيل صاعد يعمل من أجل الوطن.

 

جاء ذلك في تصريح صحافي امس على هامش حضورها الانتخابات البرلمانية الطلابية بثانوية الطاهرة بنت الحارث بنات التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية تحت رعاية مدير إدارة الأنشطة التربوية د.مبارك العتيبي وبحضور مراقب الخدمة الاجتماعية والنفسية بالإنابة سلوى المطيري, وبإشراف الموجهات الفنيات وعدد من موجهات الخدمة الاجتماعية بالمنطقة المشرفات على عملية انتخابات المجالس الطلابية وبمشاركة 13 مدرسة ثانوية للبنات على مستوى منطقة الفروانية التعليمية.

 

واضافت “ان هذه الانتخابات عمل طلابي يسعى إلى توفير الخدمات الطلابية وإعطاء فرصة للطلاب بممارسة الأنشطة الطلابية والرياضية في إطار القيم والمبادئ الإسلامية المتسامحة”, ودعت الطالبات بالاجتهاد في تلقي العلم والتحلي بالأخلاق الحميدة لان المرحلة الثانوية اساسية للمستقبل.

وفازت برئاسة المجلس الطلابي منيرة البصمان من ثانوية الرابية ونائبة الرئيس نوال الكندري من ثانوية الطاهرة بنت الحارث وأمينة السر حوراء الجزاف من ثانوية خديجة بنت الزبير والمقرر طيف الشمري من ثانوية أم الحكم بنت أبي سفيان.

وفي السياق ذاته اقامت منطقة العاصمة التعليمية انتخابات البرلمان الطلابي في 14 مدرسة برعاية مدير الادارة بدرية? الخالدي وبحضور مدير ادارة الأنشطة التربوية كريمة سليم ومراقب الخدمات الاجتماعية والنفسية بالإنابة نادية المحورفي.

 

وقالت الادارة في بيان صحافي لها امس ان العملية الانتخابية سارت في جو ديمقراطي بحضور عدد من أعضاء التوجيه الفني للخدمة النفسية والاجتماعية والباحثين الاجتماعيين ?والطلاب وضيوف من التوجيه الفني للخدمة الاجتماعية لمنطقة مبارك الكبير ومنطقة حولي الت?عليمية ومجموعة من الطلبة. وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز الطالب محمد بوقماز من ثانوية جاسم الخرافي بمنصب رئيس المجلس ومحمد العازمي من ثانوية سعد بن الربيع بمنصب نائب الرئيس وحمد الصباغ من ثانوية احمد البشر الرومي بمنصب أمين السر وفارس الحويل من ثانوية عيسى الحمد عضو بالبرلمان الطلابي.

 

المصدر: السياسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock