كتاب أكاديميا

رسالة من التطبيقي .. لمجلس الوزراء | د. محسن العارضي

  

كلية صباح الأحمد للعلوم والتقنية مطلبنا ومطلب شبابنا وبناتنا ومطلب أهل الكويت المتطلعين للتميز والتطوير والتعليم.

كلية صباح الأحمد للعلوم والتقنية مطلب الطامحين لإضافة نجم في سماء الكويت، نجم في تطور التعليم التقني والتطبيقي في الكويت.

كلية صباح الأحمد للعلوم والتقنية حلم يمكن تحقيقه من خلال دمج كلية الدراسات التكنولوجية وكلية العلوم الصحية والتمريض لإنشاء صرح للتعليم الهندسي التكنولوجي والتعليم الطبي والعلمي، صرح يمكن إن يتم تحقيقه من غير كلفة مالية على الدولة وذلك من خلال تفعيل برنامج الأوفست.
كلية صباح الأحمد للعلوم والتقنية حلم جميل ورائع يمكن أن يصبح واقع بمرسوم من مجلس الوزراء الموقر، كما هو الواقع اليوم حيث أصدر مجلس الوزراء مرسوما من 10 مواد بإنشاء جامعة ميونخ للتقنية، مبروك لمؤسسينها.

وهنا أسر لكم بعض مواد مرسوم جامعة ميونخ للتقنية:
مادة ثانية: تعمل الجامعة على إثراء الحركة الفكرية والعلمية والتطبيقية والتقنية في المجتمع الكويتي وتلبية احتياجات سوق العمل المهني في المجالات العلمية والتكنولوجية والتدريب، والمشاركة في تنمية المجتمع ومعالجة مشاكله عن طريق البحث العملي وإعداد وتطوير العناصر البشرية وتقديم الاستشارات العلمية ورعاية الحاضنات المهنية والتقنية.
مادة رابعة: تتكون جامعة ميونخ التقنية في الكويت من كليات علوم الهندسة وتفريعاتها، العمارة وتفريعاتها، تقنيات المعلومات والحاسوب وتفريعاتها، إدارة الأعمال وتفريعاتها، التربية وتفريعاتها، علوم الرياضة والصحة وتفريعاتها، علوم الغذاء والعلوم الحياتية وتفريعاتها، وتحدد شروط القبول في الجامعة بالحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وأية شروط اخرى يقررها مجلس الأمناء.
مادة سابعة: تتكون موارد الجامعة من رأس المال المخصص من قبل المؤسسين ومقداره 12 مليون دينار مملوك بالكامل للكويتيين ورسوم القيد والدراسة والأبحاث والاستشارات والتعليم المستمر والوصايا والمنح والأوقاف التي يقبلها مجلس الأمناء بعد موافقة وزير التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة وفقا للمعايير التي يحددها مجلس الوزراء وعوائد استثمار الفائض المالي الناتج عن نشاط الجامعة وعوائد المساهمة في محاضن الاعمال والشركات والتقنيات المرتبطة بمخرجات الجامعة وبرامجها.
مادة ثامنة: تمنح الجامعة درجتي «البكالوريوس والماجستير» في التخصصات المذكورة في المادة الرابعة وفروعها، وذلك بعد استكمال متطلبات الاعتماد الأكاديمي التي يقررها مجلس الجامعات الخاصة.
سمو رئيس مجلس الوزارء كل الشكر والتقدير لشخصكم الكريم ولمجلس الوزراء الموقر على إصدار مرسوم إنشاء جامعة ميونخ للتقنية وهي بلا شك سوف تكون إضافة لمسيرة التعليم الخاص في الكويت. ولكن نحن في التطبيقي وعندما ننظر لبعض مواد مرسوم إنشاء جامعة ميونخ للتقنية نجد كان المرسوم يتكلم عنا نحن أهل التطبيقي أهل التقنية في الكويت، كان المرسوم يصفنا ولكن بحلة القطاع الخاص!
نعم كان المرسوم يصفنا ولكن بحلة القطاع الخاص، اقولها من واقع خبرة أكثر من 20 سنة في القطاع الصناعي والتعليم التطبيقي.
لذلك اتقدم لسموكم بمقترح إنشاء كلية صباح الأحمد للعلوم والتقنية من خلال دمج كلية الدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية والتمريض وهو مشروع يمكن تحقيقه من خلال تفعيل برنامج الاوفست في الدولة، ويمكن التحقق من قابلية تحقيق المشروع أو الحلم من خلال إنشاء لجنة من أهل الاختصاص بالتطبيقي برئاسة الدكتور أحمد الأثري وعضوية د.حمود المضف ود.عبدالرزاق النفيسي وم. حجرف الحجرف و د.فاطمة الكندري. 
حقنا عليكم سمو رئيس مجلس الوزراء كمواطنين وأولياء أمور أرسلوا أبنائهم وبناتهم في مشارق الأرض ومغاربها للتعليم على نفقتهم الخاصة، حقنا عليكم سمو رئيس مجلس الوزراء كأعضاء هيئة تدريس في التعليم التطبيقي والتقني أن يعطى الأمر فرصة للدراسة وأن يمنح الحلم فرصة ليكون واقعا في الكويت.
سمو رئيس مجلس الوزراء الكويت تستحق الأفضل، الكويت تستحق كلية صباح الأحمد للعلوم والتقنية.

د.محسن صاطي العارضي 

عضو هيئة إدارية رابطة أعضاء هيئة التدريس

بالكليات التطبيقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock