قسم السلايدشوالتطبيقي

ضاري العليان لـ «أكاديميا»: شريحة كبيرة ليست قادرة على شراء أجهزة «لاب توب» لانطلاق التعليم عن بُعد

أكد رئيس اتحاد طلبة التطبيقي ضاري العليان أنَّ الاتحاد بذل جهوداً كبيراً خلال الفترة الماضية مع إدارة التطبيقي للاستعداد لانطلاق التعليم عن بُعد، والذي أقرّه مجلس الوزراء في اجتماعه الخميس الماضي وأعلن عنه وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي.

شاركنا في تقديم العديد من الدورات للطلبة عبر المنصات الإلكترونية مع إدارة الهيئة

ليس مُستبعداً حدوث بعض المشاكل التقنية، ولكن ثقتنا كبيرة في الله عزَّ وجل ثمَّ في إدارة الهيئة لتجاوزها والتغلّب عليها

وعن استعدادات الطلبة لانطلاق «التعليم عن بُعد» قال العليان في تصريح خاص: طلاب وطالبات كليات ومعاهد الهيئة بفضل الله يغمرهم الحماس لخوض هذه التجربة الجديدة عليهم، ونسأل الله تعالى لهم التوفيق والسداد وأنْ يُزيح عن الكويت وجميع بلدان العالم هذه الغمّة.
وأكد العليان أنّه وعلى الرغم من أنَّ هذه التجربة حديثة العهد ولم يتم تطبيقها مسبقاً في كليات ومعاهد الهيئة إلا أنّهم يحاولون التأقلم معها بالسرعة الممكنة حفاظاً على مستقبلهم الدراسي.
وشدد على أنَّ تدريب الطلبة تمَّ بالشكل الكافي للدخول على المنصة، مشيراً إلى أنّه وبفضل الله قام الاتحاد بالتنسيق مع إدارة الهيئة مشكورة ممثلة في مديرها العام د. علي فهد المضف، ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور جاسم الاستاد، وعميد شؤون الطلبة د. عبدالكريم العريعر، ومدير مركز المعلومات والحاسب الآلي أ. علي حسين وتمَّ تقديم العديد من الدورات عبر المنصات الالكترونية شارك بها الآلاف من طلاب وطالبات الهيئة، وقد حرصت الهيئة على تقديم هذه الدورات بمستويات متعددة لتتناسب مع كافة الشرائح، وبفضل الله لمسنا تفاعل كبير من الطلبة مع هذه الدورات.
وعن الصعوبات التي يمكن أنْ يواجهها الطلبة عبر المنصات الالكترونية، قال العليان: جميعنا يعلم أنَّ تجربة التعليم عن بُعد تطبّق لأول مرة وليس مستبعداً حدوث بعض المشاكل، ولكن ثقتنا كبيرة في الله عزَّ وجل ثمَّ في إدارة الهيئة لتجاوزها والتغلب عليها، وقد خاطبنا عمادة شؤون الطلبة لتخصيص رقم واتساب يقدّم الدعم الفني اللازم للطلبة في حال واجهتكم أي مشاكل متعلقة بالنظام الآلي والعمل على حلها بالسرعة الممكنة، كما أنَّ زملائنا طلبة المنح الدراسية وشريحة غير محددي الجنسية ربما تواجه كثير منهم مشكلة عدم القدرة على شراء لابتوب يساعدهم على الدخول للمنصة التعليمية وتلقي دروسهم مع زملائهم، ويسعى الاتحاد حالياً لتوفير عدد من أجهزة اللابتوب وتابلت وآيباد لتوزيعها على زملائنا ليتمكنوا من مواصلة دراستهم مع زملائهم ونسأل الله أنْ يوفقنا لتحقيق هذا الهدف.
وشدد العليان على أنَّ إنهاء العام الدراسي ليس حلاً مقبولاً لأنّه إهدار لعام كامل من حياة الطالب، وفي ظل التعليم عن بُعد لا أجد مشكلة إطلاقاً فهو سيحقق الهدف المنشود منه، إضافة لتحقق الاشتراطات الصحية المطلوبة والحفاظ على سلامة الطلبة، وفي الختام نسأل الله النجاح والسداد لجميع زملائنا الطلبة. ..وأشكر جريدتكم الغرّاء ((أكاديميا)) لاهتمامها بالشأن الطلابي وتغطية كافة الأخبار الطلابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock