التطبيقي

مدربين الكليات تبارك موافقة مجلس الأمة على تعديل مادة تمديد سن تقاعدهم لـ 75 عاما


  

بارك أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. صلاح البلوشي لزملائه مدربين الكليات لاستجابة مجلس الأمة الموقر على مطلب الرابطة وموافقته على المقترح بقانون المقدم من اللجنة التعليمية في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية، وتنص المادة التي وافق المجلس على تعديلها وفقا لتقرير لجنة شئون التعليم والثقافة والارشاد على أن يستبدل بنص البند 9 من المادة 32 من المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 المشار اليه بالنص التالي (بلوغ سن الخامسة والستين بالنسبة للكويتيين ولغير الكويتيين ويستثنى من ذلك ائمة المساجد وخطباؤها ومغسلو الموتي والاطباء والمهن الطبية وأعضاء هيئة التدريس والتدريب في الجامعات الحكومية والمعاهد التطبيقية الحكومية والباحثون العلميون بمعهد الكويت للأبحاث العلمية فتنتهي خدمتهم ببلوغ سن الخامسة والسبعين وذلك وفقا للقواعد والاحكام التي يضعها مجلس الخدمة المدنية).

وأوضح البلوشي أن هذا التعديل من شأنه مساواة أعضاء هيئة التدريب بالكليات مع زملائهم أعضاء هيئة التدريس حيث كان كان قد سقط سهوا إدراجهم في مشروع القانون الذي تم بموجبه تمديد سن التعاقد، وبذلك سيتم تمديد سن التعاقد للمدربين بالكليات ومعاهد الهيئة إلى 75 عاما، مشيرا إلى أن الرابطة سبق وأن نقلت قضية تمديد سن التقاعد للمدربين وضرورة مساواتهم بزملائهم أعضاء هيئة التدريس لكل معالي رئيس مجلس الامة المهندس مرزوق الغانم ورئيس اللجنة التعليمية د. عودة الرويعي خلال زيارتها له ، وكذلك نقلتها لسعادة النائب الفاضل خليل ابل خلال تواجده بإحدى الندوات التي نظمتها الرابطة بمركز ابن الهيثم وقد وعد كل منهما بتعديل هذا الخطأ الغير مقصود وإدراج مدربين الكليات ضمن الشريحة المستثناة وتمديد سن تقاعدهم أسوة بزملائهم.

وتوجه البلوشي بخالص شكره وتقديره لمعالي رئيس مجلس الامة و لكافة أعضاء مجلس الأمة الموقر والسادة أعضاء اللجنة التعليمية وخص بالشكر كل من رئيس اللجنة التعليمية النائب الفاضل د. عودة الرويعي، والنائب الفاضل خليل ابل حيث وعدا وأوفيا بالوعد فلهما من اعضاء هيئة التدريب كل الشكر والتقدير والاحترام على تبنيهما لهذا الموقف وإنصاف شريحة كبيرة من أبناء الكويت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock