التطبيقي

العازمى شارك في افتتاح مركز الابحاث المتقدمة بالإشعاع البيئي في الهند

 

شارك أستاذ الفيزياء الإشعاعية الدكتور درويش العازمى من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب في افتتاح مركز الابحاث المتقدمة بالإشعاع البيئي التابع لجامعة مانقلور في الهند يوم الجمعة الماضي، و ذلك أثناء تواجده في الجامعة للتفرغ العلمي لعمل ابحاث في مجال الفيزياء الإشعاعية.

 

هذا و قد حضر الدكتور فياس مدير مركز الأبحاث الذرية في بومبي لافتتاح المركز و شارك بالافتتاح مدير الجامعة و مدير المركز و نخبة من الاساتذة الباحثين في هذا المجال بجامعة مانقلور.

 

من جانبه قال الدكتور درويش العازمى ان المركز يعد من احدث المراكز العلمية في الهند و الذى يقوم بإجراء العديد من الدارسات في مجال الإشعاع البيئي و التي تتم بتمويل من مركز الأبحاث الذرية في بومبي و وكالة الطاقة الذرية الهندية.

و أشار الى ان الأبحاث تتركز فى هذا المركز حول دراسة تركيز مستويات الإشعاع في كثير من العينات مثل التربة و المحاصيل الزراعية و العينات البيئية لغرض معرفة تأثير وجود المفاعلات النووية في المنطقة. و قد بينت النتائج بانه لا توجد آثار سلبية من وجود المفاعلات النووية في المنطقة او بزيادة تركيز مستويات الاشعاع النووي فيها.

 

و أكد العازمى على العلاقات الوطيدة و التعاون الوثيق بينه و بين الجامعة و ذلك من قبل اشاء المركز، موضحاً انه قد اجرى عدة دراسات سابقة معهم، بالإضافة إلى قيامه الآن بأبحاث عدة تتركز حول القياسات الإشعاعية فى احدى ضواحي مدينة مانقلور حيث ان تركيز الإشعاع الطبيعي فيها فوق مستوى المعدل العالمي.

 
الدكتور درويش العازمى متوسطاً الدكتور فياس مدير مركز الأبحاث الذرية في بومبي (يمين) و الدكتور كرنكرا مدير المركز (يسار).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock