التطبيقي

(التطبيقي) تدشن برنامج المرشد الالكتروني في الاجهزة الذكية

  • طارق العميري: البرنامج صمم بأيادي كويتية
  • الدكتور جاسم الاستاد: 108 مشروع للاستثمار في العنصر البشري

ابوظبي- (كونا): اعلن نائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت المهندس طارق العميري اليوم الثلاثاء عن تدشين الهيئة برنامج المرشد الالكتروني الآلي الذي يعرف الطالب الكويتي بحالته الاكاديمية وتحصيله العلمي في الهيئة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به العميري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد الهيئة المشارك في (معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية) الذي يختتم اعماله اليوم الثلاثاء.

وقال العميري ان البرنامج الذي صمم بأياد كويتية تم طرحه على مواقع الاجهزة الذكية من خلال منصة (الاب ستور).

واضاف ان البرنامج الذي يعد احد اهداف الهيئة الاستراتيجية في استثمار تكنولوجيا المعلومات وتطوير برامجها الاكاديمية يوفر جميع المعلومات التي يحتاجها الطالب في عملية الارشاد الاكاديمي المتعلقة بلوائح وآلية التسجيل.

واوضح ان الهيئة تشارك في هذا المعرض بثلاثة مشروعات هي مشروع نظام شؤون المتدربين ومشروع التدريبي المنتهي بالتوظيف اضافة الى المرشد الالكتروني مشيرا الى ان تلك البرامج حظيت باشادة العديد من الجهات المشاركة في المعرض.

وقال العميري ان تلك المشروعات تتناول الحلول التي قدمتها الهيئة للتغلب على مشكلة البطالة والتنسيق مع جهات سوق العمل الحكومية والخاصة بهدف ايجاد فرص وظيفية تتناسب وطبيعة عملها ورصد الاحتياجات الفعلية لليد العاملة والقيام باعداد البرامج التدريبية وصقلها بالخبرة اللازمة لشغل الوظائف المطلوبة.

واكد حرص الهيئة على المشاركة المتميزة في هذا المعرض وتكرار تألقها في المشاركة السابقة التي فازت من خلاله بجائزة التعليم الذكي في معرض الشرق الاوسط للحكومات والمدن الذكية الذي اقيم العام الماضي في دبي.

من جانبه قال مدير مركز المعلومات والحاسب الآلي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور جاسم الاستاذ ان الهيئة اخذت على عاتقها في السنوات الماضية وضع خطة استراتيجية وتنفيذية للتحول من التعليم والادارة التقليدية الى الادارة الالكترونية والذكية.

واضاف الاستاذ في تصريح مماثل ل(كونا) ان الاستراتيجية التي تشمل انجاز 108 مشروعات اعدتها الهيئة تأتي انطلاقا من حرصها على أهمية الاستثمار في العنصر البشري مبينا ان عدد المشروعات التي تم انجازها حتى الان بلغ 67 مشروعا.

واوضح ان المشروعات المقبلة ستكون ذات قيمة مضافة وتحول استراتيجي في عمل الهيئة لخدمة القطاعات الادارية والتعليمية الوطنية سواء على المستوى التدريب الفني او المهني او الاكاديمي.

وبين ان مشروع نظام شؤون المتدربين يقوم بادارة العملية التعليمية في معاهد الهيئة منذ بداية قبول الطلبة وحتى تخرجهم مشيرا الى قيام مركز المعلومات والحاسب الآلي بتطوير النظام بالشكل الذي يلبي جميع احتياجات تلك المعاهد.

واوضح الاستاذ ان المشروع يتضمن نظام متكامل لجميع الاجراءات التدريبية والادارية ومنها الخدمات الالكترونية والتنسيق والتوزيع والانتداب والاشراف والتدريب الميداني والحضور والغياب والدرجات والجدولة الآلية والبيانات الاساسية وجدولة الاختبارات والمراقبات والخريجين. من جهته قال مدير ادارة تنسيق الدورات الخاصة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب هادي الحربي ان برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف يعد من المشروعات المميزة للهيئة في تنفيذها لخدمة القطاعات والجهات والوزارات الحكومية.

واضاف الحربي ل(كونا) ان المشروع يلبي رغبة وحاجة سوق العمل الكويتي من خلال اعداد وتأهيل عمالة وطنية متخصصة مهنيا وعلميا واكاديميا للعمل في مختلف قطاعات الدولة سواء ممن يحملون شهادة الثانوية العامة او مرحلة الصف التاسع في مدارس التربية.

وذكر ان المشروع يخدم التخصصات التي تتطلبها العديد من الجهات الحكومية ومنها الادارة العامة للجمارك والادارة العامة للطيران المدني والادارة العامة للاطفاء وبلدية الكويت وشركة نفط الكويت الى جانب وزارات الصحة والتجارة والصناعة والداخلية والكهرباء والماء.

واعبر عن الامل في ان يحقق ذلك المشروع الاهداف المنشودة في تعزيز الامن الوظيفي للطلبة الكويتيين وتحقيق التطور في قطاعات الدولة.

وكانت فعاليات معرض دبي الدولي انطلقت الاحد الماضي بمشاركة 80 جهة محلية وخارجية يمثلون 20 دولة منها الكويت ممثلة في مركز الشيخ صباح الاحمد للموهبة والابداع والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومكتب الشهيد والادارة العامة للاطفاء والامانة العامة للاوقاف وبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة الى جانب الجهة المنسقة اكاديمية (ديكم) للادارة القيادية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock