التطبيقي

د. بدر العيسى يفتتح مركز الكويت في جامعة Hanyang

ثمرة التعاون بين «التطبيقي» وجامعة الكويت مع كوريا الجنوبية

تحت رعاية وحضور معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى ورئيس جامعة Hanyang تم افتتاح مركز الكويت في جامعة Hanyang بمدينة سيئول-كوريا الجنوبية وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق ١٠ مايو ٢٠١٦ .

 

شارك في الافتتاح من جامعة Hanyang كل من مدير مركز الكويت الدكتور عبدالعزيز النجار (استاذ زائر في الجامعة وعضو هيئة تدريس في PAAET) ونائب رئيس جامعة Hanyang ومن الكويت وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ووكيل وزارة التربية هيثم الاثري.

هذا وقد سبق الافتتاح اجتماع بين الوفد الكويتي برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي التعليم العالي وجامعة Hanyang برئاسة رئيس الجامعة البرفسور «لي»، وتم خلال الاجتماع الحديث عن التعاون التعليمي والاكاديمي بين جامعة Hanyang ووزارة التعليم العالي.

 

ومن جانبه تحدث الدكتور عبدالعزيز النجار مدير مركز الكويت في جامعة Hanyang (والذي يعتبر الاول من نوعه في كوريا) عن دور المركز موضحاً انه كان نتاج التعاون بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة Hanyang الذي تكلل بتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين وتبعه بعد ذلك توقيع مذكرة تفاهم أخرى مع جامعة الكويت.

 

وبين د. النجار أن دور المركز هو تفعيل مذكرات التفاهم بين الكويت ممثلة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت وكوريا الجنوبية ممثلة بجامعة Hanyang التي منها التعاون في مجالات البحث العلمي والانشطة العلمية والثقافية وتبادل اعضاء هيئة التدريس والطلاب وتطوير المناهج وكذلك إنشاء مركز STEAM الكويتي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتعاون مع مركز TIST في جامعة Hanyang والذي يقوم دوره على تطوير المناهج في المجال العلمي والهندسي والتكنولوجي وإكساب طلابنا مهارات العلوم والهندسة والتكنولوجيا مع تعزيز هذه المفاهيم في المجتمع الكويتي. وأفاد الدكتور النجار أنه يسعى من خلال المركز إلى توسيع نطاق التعاون ليشمل كذلك دول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock