قسم السلايدشوالتطبيقي

د. علي المضف: أولوياتي تطوير العمل الأكاديمي والإداري في التطبيقي

 

 

 

 

 

  • تعيين نواب مدير العام المنوط فيه وزير التربية سننسق معه
  • فصل قطاع التعليم عن قطاع التدريب يحتاج بعض الوقت لدراسته لاتخاذ القرار المناسب
  • هناك خطة للقضاء على مشكلة القبول التي تواجه الهيئة منذ سنوات سنعرضها على مجلس الإدارة

أكاديميا/ متابعات

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف وجود خطة استراتيجية لتطوير الأداء الأكاديمي والإداري في جميع قطاعات الهيئة.
وتقدم المضف بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه لمنحه الثقة لتولي إدارة التطبيقي، كما شكر سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي على الثقة التي منحوها إياها.
وقال المضف في تصريح للصحافيين خلال حفل استقبال المهنئين بمناسبة توليه المنصب: في البداية اتوجه برسالة إلى أعضاء هيئتي التدريس والتدريب وجميع منتسبي التطبيقي لقد جئنا ولدينا هدف هو حل جميع المشاكل العالقة بالملفات الموجودة في الهيئة، وكذلك الارتقاء بأداء ومستوى الهيئة من الناحية الإدارية والأكاديمية، لافتاً إلى وجود الكثير من الطاقات والكفاءات الكبيرة في الهيئة والتي يمكن الاستفادة منها وبزعم هذه الطاقات سنرتقي بأداء التطبيقي إلى الأفضل على كافة المستويات.
وعن رؤيته حول فصل قطاع التعليم التطبيقي عن قطاع التدريب، أشار إلى أنه في حاجة لبعض الوقت من أجل دراسة هذ الملف بشكل جيد، مبيناً وجود آراء لديه في هذا الملف لكنه يحتفظ بها لحين الاطلاع على ما اتخذ من قرارات سابقة من قبل مجلس إدارة الهيئة وإدارة التطبيقي في هذا الخصوص.
وحول أولويات العمل لديه أكد ان بين تلك الأولويات الارتقاء بأداء الهيئة في كافة القطاعات أكاديمياً وإدارياً، مشيراً ان هناك العديد من الإيجابيات والطاقات التي لابد من ابرازها والاهتمام بالعملية التعليمية، لافتاً إلى أهمية الاهتمام بالطلاب والطالبات لاكتسابهم القدرات الكافية، بالإضافة إلى تطوير البرامج الدراسية والمناهج العلمية ورفع كفاءة الهيئة التدريسية والتدريبية.
وعن خطة القبول للعام الدراسي الجديد، أشار إلى وجود خطة سيتم مناقشتها مع مسؤولي الهيئة الفترة القادمة لمناقشتها لعرضها على مجلس إدارة التطبيقي خلال الاجتماعات المقبلة لاطلاع وزير التربية وزير التعليم العالي عليها، وبعدها سنتخذ القرار المناسب لحل المشاكل التي كانت تحدث في عملية القبول خلال الأعوام السابقة.
وعن المناصب الشاغرة في التطبيقي كمنصبي نائب المدير العام لقطاع التعليم التطبيقي ونائب المدير لقطاع الخدمات الأكاديمية المساندة، قال المضف: ان هذه الأمور تحتاج منا إلى وقت للبت فيها مع وزير التربية وزير التعليم العالي، مشدداً ان تعيين نواب مدير التطبيقي منوط فيه الوزير وهو من يقوم بالترشيح إلى مجلس الوزراء، وان شاء سيكون هناك تنسيق مع الوزير بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock