قسم السلايدشوأخبار منوعة

اعتماد «نوفمبر» للتوعية بمنع استخدام البيئة في الحروب

وجدان العقاب: مؤتمر «الإعلام البيئي» تضمن 8 محاضرات

اعتمد «مؤتمر الإعلام العربي البيئي الثاني» شهر نوفمبر كاملاً للتوعية المجتمعية والإعلامية باليوم الدولي لمنع استخدام البيئة في الحروب والنزاعات العسكرية، من خلال تنظيم فعاليات متفرقة في جميع الدول طوال الشهر يتم جمع مخرجاتها في مجلة البيئة الصادرة عن الجمعية الكويتية لحماية البيئة لتوثيق الجهود المبذولة داخل نطاق كل دولة بهذا الخصوص.
وأكدت رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة، د. وجدان العقاب، أن المؤتمر نظمته الجمعية افتراضيا عبر تقنية «زووم»، بالتعاون مع الأمانة العامة للبيئة والتنمية المستدامة بالاتحاد العام للمنتجين العرب تحت شعار «اليوم الدولي لمنع استخدام البيئة في الحروب والنزاعات العسكرية»، وبمشاركة كويتية حكومية وأهلية ومنظمات بيئية وخليجية وعربية.

وأشارت إلى مشاركة عدة جهات من الكويت، منها وزارتا الدفاع والداخلية والحرس الوطني ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وجمعية الهلال الأحمر الكويتي، وشركة نفط الكويت، أما على المستوى الخليجي فقد شارك مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ وخبراء من قطر والبحرين، فضلا عن مشاركة عربية واسعة ممثلة في الأمانة العامة للبيئة والتنمية المستدامة والشبكة العربية للبيئة والتنمية (رائد)، إلى جانب مشاركين من فلسطين والأردن واليمن ولبنان ومصر والجزائر.
وأوضحت العقاب أن المؤتمر تناول في أوراقه العلمية ومحاضراته 8 محاضرات قدّمتها نخب كويتية وعربية من الأكاديميين والخبراء البيئيين، حيث قدم العميد الركن محمد الظفيري محاضرة استعرضت دور الجيش الكويتي في المحافظة على البيئة، وتناول نائب رئيس قوة الإطفاء العام، اللواء جمال البليهيس، التجربة الكويتية في إطفاء الآبار، في حين تناول المهندس مثنى المؤمن من شركة نفط الكويت برنامج المعالجة البيئية الكويتية بين الماضي والحاضر والمستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock