جامعة الكويت

38 عمل مبتكر ضمن معرض “تفاصيل4” لطلبة كلية العمارة بجامعة الكويت

نظمته جمعية AIAS بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الكويت

افتتح سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الكويت وسفير جمهورية مصر العربية معرض “تفاصيل” بنسخته الرابعة، والذي تقيمه جمعية الطلبة المعماريين الأمريكية فرع جامعة الكويت AIAS سنوياً بحضور عميد كلية العمارة د.عمر خطاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساندة في الكلية وممثلين من جمعية المهندسين الكويتية ومعماريين ومصممين وطلبة، وذلك مساء يوم الأربعاء الماضي في برج الحمراء.

وفي هذا الصدد ذكر عميد كلية العمارة د. عمر خطاب أن المعرض قدم عمليا نتاج طلبة كلية العمارة، وكيف يعمل كل منهم انطلاقا من فكرة أو رؤية في المطلق ويحولها الى مشروع معماري يتمثل في مجسمات ورسوم وصور تعبر عن حال من الابداع المعماري الذي يحظى بمواصفات كاملة وعملية، مؤكداً أهمية هذه المعارض ودورها في تحفيز الطلبة لمزيد من الإبداع والجهد و يتيح لهم الاطلاع على مشاريع الآخرين والاستفادة منها.‏

وأشار د.خطاب أن المعرض استمر لمدة ثلاثة ايام وتضمن 38 عمل من أعمال طلبة قسم العمارة، وقسم التصميم المرئي والعمارة الداخلية، واستعرض الطلبة مهاراتهم وتجاربهم العلمية والعملية التي اكتسبوها خلال سنوات دراستهم في الجامعة.

وأوضح د. خطاب أن الفكرة الرئيسية للمعرض تمحورت هذه السنة حول موضوع العالم المثالي والعالم البائس، حيث ساهم الطلبة في ترجمة أفكارهم وتحويلها إلى أشكال وتصاميم وفنون معمارية خلاقة تجمع ما بين العلم والابتكار.

وأضاف د.خطاب أن هذا المعرض يأتي ضمن العديد من الأنشطة المتنوعة التي تقوم بها كلية العمارة من أجل تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها المنبثقة أساساً من رؤية ورسالة وأهداف الجامعة، مبيناً أن التعليم في كلية العمارة لا يقتصر على الأسلوب النظري فقط بل اكتمل بمنظومة تمزج الجانب النظري مع التطبيق العملي الذي يتجسد في مسافات ومراحل عديدة في التصميم.

وأعرب د.خطاب عن فخره واعتزازه بالجهود الطلابية لتقديمهم أعمال شيقة ومميزة، تحمل بصمات ابداعية، لاسيما جمعية الطلبة المعماريين الأمريكية فرع جامعة الكويت AIAS لتنظيمهم هذا المعرض، وجهودهم المبذولة في إنجاحه من خلال عملهم كفريق واحد، وذلك في سبيل إبراز طاقات كلية العمارة، والشكر موصول للسفارة الأمريكية والمصرية في دولة الكويت على رعايتهم وحضورهم للمعرض.

كما تقدم د.خطاب بجزيل الشكر إلى الشركات الراعية لتوليهم اهتماما خاصاً بطلبة الكلية، متمثلة في برج الحمراء، والشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة، و كاريدج، و المكتب الهندسي المشترك، و مجموعة أسيكو، و دار مستشارو الخليج، و ريادة، وMyU، و AIA Middle East، مؤكداً الدور الرائد الذي يقومون به في دعم المسيرة التعليمية وفي دعم المشاريع والأنشطة الطلابية التي لها أثر ايجابي على الطلبة وتعمل على تشجيع الابتكار والابداع لديهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock