جامعة الكويت

مركز التدريب الهندسي ينظم معرض التصميم الهندسي الثامن والعشرون الثلاثاء 19 الجاري

شعار جامعة الكويت

اكاديميا | كتبت: شريفة العبدالسلام

تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. بدر حمد العيسي ينظم مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت معرض التصميم الهندسي الثامن والعشرون تحت اشراف مدير المركز د.عمار عبدالعزيز الصيرفي  وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وذلك خلال الفترة من 19 – 20 مايو  2015، بفندق كراون بلازا قاعة البركة.

 

وفي هذا الصدد ذكر مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين د. عمار الصيرفي أن الهدف هذا المعرض هو خلق فرص وظيفية حقيقية للطلبة الخريجين¡ كما يشجع الطلبة على إبراز انجازاتهم العلمية وتوثيقها تقديراً لجهودهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي بالتغلب على العقبات النظرية¡ بالإضافة إلى أنه يعتبر استثمارا للدراسة الأكاديمية بعمل مشروع التخرج عن طريق مقرر التصميم الهندسي ويحفز روح التعاون والمناقشة العلمية لأعضاء الفريق الجماعي للمشروع.

وأشار الصيرفي إلى أن افتتاح المعرض سيكون يوم الثلاثاء الموافق 19/5/2015 في تمام الساعة 10:00 صباحاً، بحضور كبار الشخصيات من الدولة وعميد الكلية الاستاذ الدكتور حسين الخياط، والعميد المساعد للتخطيط والتطوير المهني الدكتور طارق الدويسان، والعمداء المساعدين ورؤساء الاقسام العلمية ونخبة من رواد جامعة الكويت وأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة والبترول.

 

وذكر د.الصيرفي بأنه سيتم استقبال أولياء الأمور وجميع الزائرين من مؤسسات حكومية وخاصة وشركات هندسية من الساعة 12:30 ظهراً حتى الساعة 10:00 مساءً وفي اليوم التالي من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً ومن 4:00 عصراً حتى الساعة 10:00 مساءً.

 

وأكد على دور مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التى تساهم في تقديم الدعم المادي والمعنوي للطاقات الشبابية لما لها من حيوية ونشاط في إبراز إبداعاتهم وتعزيز قدراتهم في مجال التصميم الهندسي حيث انها تمثل قوة دافعة حقيقة لإنجاز المزيد من الطاقات الشبابية، مضيفاً أنها تقوم بتقديم الدعم المتواصل لإبراز الشباب المبدع واستثمار قدرات المتميزين من خلال تقديم جائزة أفضل مشروع من كل قسم علمي يكرم فيها الفائزين في نهاية فترة المعرض ويتم تقييم المشاريع في كل قسم علمي من قبل لجنة تحكيم مكونة من عدد من أعضاء هيئة التدريس الغير مشرفين على مقرر التصميم الهندسي طبقا لمعايير وأسس محددة.

 

 

 

 

وأوضح الصيرفي أنه سيتخلل اليوم الثاني من المعرض وهو الأربعاء الموافق 20/5/2015 حفل تكريم للمشروع الفائز بجائزة أفضل مشروع من الأقسام العلمية وفق معايير هامة للفوز وهي: كيفية استفادة دولة الكويت من المشروع، والجهد المبذول في المشروع، المحتوى العلمـي للمشروع، قابلـية تطبيــــق المشــروع، ونادرية فكــرة المشروع، مضيفاً أنه سيتم تكريم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لدورها البارز في إنجاح مثل هذه الفعاليات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock