جامعة الكويت

«الجامعة» تستأنف فصلها الثاني اليوم على وقع مخاوف الازدحام

ينطلق الفصل الدراسي الثاني في جامعة الكويت، اليوم، بعد الانتهاء من استكمال جداول الطلبة الدراسية بـ”الباي فورس”، الأسبوع الماضي.

يستأنف طلبة جامعة الكويت، اليوم، الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2017/2018، بعد انتهائهم من استكمال جداولهم الدراسية في “الباي فورس”، وبعد أسبوع حافل في تسجيل مقررات الطلبة بكلياتهم، وما صاحب ذلك من تأخر في تسجيل الطلبة في الكثير من الشعب الدراسية التي كانت مغلقة.

واستعدت جامعة الكويت من خلال إداراتها المختلفة في بتجهيز كل المتطلبات لبداية الفصل الدراسي الثاني ومتابعة تجهيزات القاعات الدراسية وجميع احتياجات الجامعة في هذا الفصل.

الاختناقات المرورية

وتخوف طلبة الجامعة من الاختناقات المرورية التي تصادفهم، خلال بداية العام الدراسي الجديد، نتيجة انطلاق الدوام الدراسي في المدارس الحكومية، وهذا الأمر يزيد حدة الازدحام ويسبب التأخر في الوصول إلى موقع الدراسة بالوقت المطلوب، فضلا عن المخالفات المرورية التي تكون عادة في موقعي كيفان والخالدية، نظرا لقلة مواقف السيارات.

وطالب الطلبة مسؤولي وزارة الداخلية بتنظيم عملية المرور المؤدية الى مواقع الجامعة، وعدم رصد المخالفات للطلبة في بداية العام الدراسي، موضحين أنهم عانوا الكثير خلال الفصول الدراسية الماضية، راجين منهم مراعاة ظروف الطلبة الدراسية والمالية، حتى لا يكون ذلك عائقا أمام مسيرتهم الدراسية.

خطان متوازيان

وفي هذا السياق، قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت-فرع الجامعة راشد الابراهيم، ان الاتحاد من خلال تجهيزاته يسير على خطين متوازيين، أولهما اكاديمي مع عمادة القبول والتسجيل، فيما يتعلق بعمليات استكمال جداول الطلبة خلال الاسبوع الماضي، بالتنسيق بين الاتحاد وعمادة القبول والتسجيل وباقي الكليات المختلفة، إضافة الى التعاون مع باقي الجمعيات الطلابية لمساعدة اخواننا الطلبة، كما طالب الاتحاد بفتح المزيد من الشعب الدراسية، وتمت الاستجابة لنا من جانب عمادة القبول والتسجيل والكليات، بالاضافة الى أنه كان هناك خلل في نظام حجز مواعيد تسجيل مواعيدهم.

وبين الإبراهيم، في تصريح لـ”الجريدة”، أن الخط الثاني يتعلق بجاهزية القاعات الدراسية، وقد قام الاتحاد بالاجتماع مع ادارة الانشاءات والصيانة، للتأكد من جاهزية المرافق الجامعية والقاعات التي يرتادها الكثير من الطلبة، كما تم التنسيق لعمل جولة تفقدية للاطمئنان على كل الاعمال، وقمنا بها يوم الخميس الماضي، مثمنا جهود الجميع في هذا الجانب، وسيتم عمل الكثير من أعمال الصيانة وفتح المزيد من مواقف السيارات قريبا، وتخدم طلبة كلية العلوم الحقوق وكلية العلوم الإدارية.

«الباي فورس»

أما فيما يخص عملية “الباي فورس” الأسبوع الماضي، فقد طالب الإبراهيم عمادة القبول والتسجيل بتظافر الجهود في حل المشاكل والصعاب التي تقف امام الطلاب والطالبات، وخاصة حجب بعض المقررات الدراسية.

ونوه بأنه كان هناك تعاون مسبق مع وزارة الداخلية في تقنين المخالفات المرورية، لعدم وجود مواقف كافية في موقعي الخالدية وكيفان، وقامت مشكوره بالتجاوب مع الاتحاد، مضيفاً: “نحن نجدد مطالبنا ونحن مقبلون على فصل دراسي جديد، لأن من عوامل تطبيق اي قانون بشكل سليم توفير البيئة المناسبة لتطبيقه، كما ان ملف بناء مواقف سيارات جديدة في مختلف المواقع الجامعية هو من اولويات الاتحاد، ونحن نتابع هذا الملف مع الادارة الجامعية بشكل مستمر”.

وهنأ الإبراهيم أمين عام الجامعة د. مثنى الرفاعي بمناسبة توليه منصبه الجديد، متمنيا له التوفيق، ومؤكدا أن الاتحاد سيظل اليد اليمنى للأمانة العامة والادارة الجامعية، باعتباره الممثل الرسمي للطلبة، بما يصب في مصلحة الجموع الطلابية.

div class=”quotes”><

تخوف طلبة الجامعة من الاختناقات المرورية في بداية الفصل الدراسي الجديد

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock