التطبيقي

التطبيقي تعلن عن فتح باب التسجيل لدورة ضابط دبلوم هندسة الإطفاء بالتعاون مع الادارة العامة للاطفاء

اعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن فتح باب التسجيل لدورة ضابط دبلوم هندسة الاطفاء للإلتحاق بمركز اعداد رجال الإطفاء وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء قطاع تنمية الموارد البشرية وتم الاعلان من خلال مؤتمر صحفي اقيم بهذه المناسبة صباح الأربعاء. 

وأكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة – نائب مدير عام الهيئة لشؤون التدريب – المهندس طارق العميري أن التعاون والشراكة بين التطبيقي والإطفاء متجذرة ومتواصلة وان هناك خطط مستقبلية عديدة لتوطيد التعاون بين الجانبين.

وأضاف م. العميري أن التسجيل لهذا الدبلوم سيكون من خلال الموقع الرسمي للهيئة وسيبدأ من 7 نوفمبر وحتى 22 نوفمبر حسب الشروط المتفق عليها بين الجانبين، متمنيا التوفيق للجميع.

ومن جانبه قال نائب المدير العام لشئون قطاع تنمية الموارد البشرية اللواء المهندس خالد يوسف التركيت ، ان مركز اعداد رجال الإطفاء يقوم بجهود مكثفة بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ولأول مرة تقام هذه الدورة وفقاً للنظام الأكاديمي الذي تم الإعداد له في السنوات السابقة تمهيداً لإنطلاق اكاديمية الكويت لعلوم الإطفاء ، معرباً عن شكره وتقديره لمدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة المهندس طارق العميري والعاملين في الهيئة من الهيئة التدريسية والتدريبية على سرعة الإستجابة لإقامة هذه الدورة بأقل مما قدر له من فترة زمنية.

وعن الشروط الخاصة المطلوبة لدورة ضابط دبلوم هندسة الإطفاء قال اللواء التركيت بأنها وضعت لتتناسب مع متطلبات العمل في سلك الإطفاء ليكون المتقدم قادراً على تحمل أعباء هذه المهنة ووضعت الشروط بعد دراسات مستفيضة لخصت بالتالي:-

١- ان يكون كويتي الجنسيه .

٢-ان لا يقل عمر المتقدم عند بداية الدراسة عن ١٧ سنة و٦ أشهر ولا يزيد عن ٢١ سنة ( من مواليد ١٢/٨/١٩٩٩ لغاية مواليد ١٢/٢/١٩٩٦ م ) .

٣-أن يكون حاصلاً على شهادة الثانويه العامة القسم العلمي وبمعدل 75% او ما يعادلها ( استكمال السنة الرابعة في المعهد الصناعي / صباح السالم أو المعهد الصناعي / الشويخ أو معهد التدريب الانشائي ) ويسمح بالتسجيل لخريجي عام ( ٢٠١٤/٢٠١٥) وعام ( ٢٠١٥/٢٠١٦) فقط . 

٤-على المتقدمين الحاصلين على شهادة الثانويه العامة ( علمي ) من خارج دولة الكويت تقديم تسلسل دراسي من بلد واحد للشهادة الدراسيه المطلوبة معتمدة من الجهات المعنية حسب الشروط والضوابط المتبعة للمعادلة لكل دولة ( ويستثنى من التسلسل أبناء الدبلوماسيين الكويتيين أول الملحقين العسكريين في سفارات دولة الكويت بالخارج بشرط تقديم ما يثبت ذلك).

٥- أن لا يقل طول المتقدم عن (١٧٠ سم ) بحيث يتناسب الطول مع الوزن حسب معادلة كتلة الجسم المعتمدة لدى الادارة العامة للاطفاء .

‏٦- يجب أن يجتاز المتقدم اختبار القدرات الأكاديمية بمعدل 50%

( كيمياء- رياضيات -فيزياء -انجليزي ) .

‏ ‏٧- لم يسبق للمتقدم اجتياز دورة تدريبية بنفس المستوى أو أعلى لدى الهيئة .

‏ ‏٨- لا يحق للطلبله المقيدين بالمؤسسات التعليمية (معاهد وكليات الهيئة وجامعة الكويت والبعثات الداخلية أو الخارجية والتعليم العالي )التقديم للدورة .

‏٩- الا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جناية او جنحة مخلة بالشرف او الامانة ما لم يكون قد رد إليه اعتباره + احضار اخطار البصمه عند المقابلة الشخصية .

١٠- ان يجتاز اختبار قبول اللياقة البدنية والصحية والسباحة .

١١- ان يكون لائقاً صحياً وبدنياً وخالي من اي كسور او امراض معدية من بداية الدورة إلى نهايتها .

١٢-لايعد قبول المتقدم نهائياً إلا بعد اجتيازه الفحص الطبي وبعد استيفاء جميع شروط القبول الخاصة بالدورة .

١٣-ان يكون متفرغاً للدراسة والتدريب وفقا للنظم واللوئح .

١٤- ان يجتاز اختبار المقابلة الشخصية من قبل اللجنة المختصة .

١٥-الا يكون قد سبق فصله بسبب الغش او بقرار تأديبي من كليات او معاهد الهيئة او مركز إعداد رجال الإطفاء .

١٦-ان لا يكون المتقدم من العاملين بالجهات الحكومية او المؤسسات العامة بالدولة او القطاع الخاص عند تقديم الأوراق .

١٧-في حالة زيادة عدد المجتازين لشروط القبول عن العدد المطلوب يتم تطبيق القرعة على المتقدمين في دورة ضابط دبلوم هندسة إطفاء.

ويتم التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب التالي:

‏www.paaet.edu.kw

حضر المؤتمر الصحفي من الإدارة العامة للإطفاء كل من:

مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الأمير ومدير مركز اعداد رجال الإطفاء المقدم عبدالله الأنصاري.

ومن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حضر المدير العام بالإنابة المهندس طارق العميري ومدير الدورات الخاصة والتدريب السيد هادي الحربي ومدير القبول والتسجيل المهندس حمود القطان ومدير ادارة العلاقات العامة والإعلام السيدة فاطمة العازمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock