جامعة الكويتقسم السلايدشو

زيارة قطاع الأبحاث لكلية الصيدلة

قام الطاقم التنفيذي بمكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث بزيارة كلية الصيدلة في يوم 16 مايو 2022 ، حيث التقى أ.د. رشيد العنزي ، نائب مدير الجامعة للأبحاث ، و د. علي المطيري، مساعد نائب مدير الجامعة لتنفيذ وتمويل الأبحاث ، ود. نورية الكندري، مساعد نائب مدير الجامعة لتحليل وتطوير الأبحاث، ود. حنين الغبرا ،مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات ، بالقائم بأعمال عميد كلية الصيدلة أ.د. بيير مورو، وأعضاء الهيئة الأكاديمية ،والهيئة الأكاديمية المساندة ، وطلبة الدراسات العليا في الكلية ، وذلك لمناقشة كل مايتعلق بالنشاط البحثي في الكلية ، والمساعدة لتذليل الصعوبات التي يواجهها الباحثون عبر وضع الخطوات العملية ، إلى جانب الاستماع لاقتراحات الكلية بشأن تطوير البحث العلمي والارتقاء به.
في البداية، ثمن القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة أ.د. بيير مورو مبادرة قطاع الأبحاث ، مشيداً بجهود القطاع للارتقاء بمستوى البحث العلمي ، ثم تحدث أ.د. رشيد العنزي، نائب مدير الجامعة للأبحاث مرحباً بالحضور وشاكراً كلية الصيدلة على الاستضافة، متمنياً استفادة الحضور من هذه الزيارة.
بعد ذلك، قدمت مساعد نائب مدير الجامعة لتحليل وتطوير الأبحاث د. نورية الكندري عرضاً مختصراً لدور قطاع الأبحاث في دعم الرؤية البحثية ومشاريع الأبحاث لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا، ودور القطاع في تسهيل كافة الإجراءات والأمور الخاصة بتطوير البحث العلمي في جامعة الكويت . ودعت د. الكندري الباحثين في كلية الصيدلة إلى المشاركة بدعم المسيرة البحثية للجامعة من خلال مشاركتهم في تقديم أبحاث علمية متخصصة في مجالهم العلمي، وذلك بهدف تعزيز البنية التحتية للبحث العلمي في جامعة الكويت.

تحدث بعدها د. علي المطيري، مساعد نائب مدير الجامعة لتنفيذ وتمويل الأبحاث عن جميع الأمور المتعلقة بإجراءات العمالة على مشاريع الأبحاث ، والمهمات العلمية والخبراء الزائرين، وميزانية الأبحاث والمشتريات وغيرها من الأمور التي تهم الباحث لإنجاز بحثه على أتم وجه.

ومن جهتها ، تحدثت مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات د. حنين الغبرا عن دور مكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات في عقد الاتفاقيات والشراكات البحثية مع مؤسسات محلية وعالمية، وتنظيم الفعاليات والندوات العلمية التي تخدم الباحثين، إلى جانب الدور الحيوي الذي يؤديه مكتب براءات الاختراع والملكية الفكرية في جامعة الكويت .

وتعتبر هذه الزيارة خطوة هامة نحو تعزيز ثقة الباحثين بنظام منح الأبحاث وتعريفهم الكامل بالأبحاث والتسهيلات المتوفرة ، مما سيعمل على تشجيعهم لمضاعفة مشاركتهم في النشاط البحثي .

تم بعد ذلك فتح باب الأسئلة حول موضوعات حيوية تضمنت تحديد فئات المجلات العلمية التي يجب النشر فيها بناءً على الفئات المختلفة لميزانيات المشاريع البحثية، ومعيار إنتاجية مشاريع الأبحاث ،وإجراءات الحصول على أجهزة ومستهلكات الأبحاث ، كما تم التطرق إلى إجراءات السلف المالية التي يقدمها القطاع وغيرها من المواضيع المتعددة التي تخدم الباحثين.
وتقدم قطاع الأبحاث بالشكر لكلية الصيدلة على استضافتهم الكريمة التي تعزز الثقة بالقواعد والإجراءات المعمول بها في قطاع الأبحاث والتي تساعد على خلق دافع قوي نحو تحقيق أبحاث عالية الجودة تسهم في رفع التصنيف العالمي لجامعة الكويت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock