أخبار منوعةقسم السلايدشو

دورة تدريبية للمعلومات البيئية للتنوع الحيوي مايو الجاري

أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة طرحها دورة تدريبية دولية عبر البوابة الإلكترونية خلال مايو الجاري، بعنوان “قاعدة المعلومات البيئية للتنوع الحيوي”، بالتعاون مع منظمة “بيرد لايف انترناشيونال” وجمعية الحياة البرية في فلسطين.
وأكدت مديرة البرامج والأنشطة، عضوة مجلس إدارة الجمعية، جنان بهزاد، أن الدورة ستكون مخصصة للمهتمين والمختصين بالطيور، خلال مايو الجاري عبر برنامج “zoom”، لافتة إلى أن “تنظيم الدورة سيكون افتراضياً، نظراً للمشاركة العربية والدولية من خلال فريق الخبراء من منظمة بيرد لايف، وجمعية الحياة البرية في فلسطين، والجامعات والمنظمات البيئية الخليجية والعربية، والفرق والمجاميع من المعنيين بالطيور، سواء عامة النشاط البيئي أو أحادية النشاط”.

وأوضحت بهزاد أن الجهات المشاركة تشمل مؤسسات وهيئات حكومية ذات علاقة بالبيئة والفرق التطوعية والمراكز البحثية البيئية والمنظمات المدنية ومجاميع الأفراد، فضلاً عن المعاهد والجامعات الكويتية والعربية.
وأشارت إلى أن الدورة تسعى لتحقيق أهداف التدريب على مفاهيم المسح البيئي للتنوع الاحيائي والنباتي، وعلاقتها بالمعايير العالمية، إضافة الى التعرف على الدخول وتسجيل حساب على البوابة الإلكترونية، وتحليل المادة العلمية للتنوع الاحيائي والنباتي، فضلاً عن التعرف على مفاهيم المناطق المهمة للطيور، وفق معايير الاتحاد العالمي لحماية الطيور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock