أخبار منوعةقسم السلايدشو

«لوياك» تطلق «كُن» لتحويل أفكار الطلبة إلى عمل مبتكر


يقام بالتعاون مع كلية بابسون بمشاركة 45 دارساً

أطلقت «لوياك» برنامج «كن» لريادة الأعمال الاجتماعية للعام الثاني على التوالي ويستمر حتى نهاية أغسطس الجاري وذلك بالتعاون مع كلية بابسون.

وقالت منسق أعلى برامج التدريب والتطوير في «لوياك» آلاء ناصر إن البرنامج يشارك فيه أكثر من 45 طالباً وطالبة من عمر 12 إلى 16 سنة تم تقسيمهم إلي فرق مختلفة لتدريبهم على أيدي مشرفين ومدربين ذوي خبرة في برامج الريادة المجتمعية حيث تدربوا على أيدي متخصصين ومستشارين من جامعة بابسون.

ولفتت ناصر في تصريح صحافي إلى أن البرنامج يشتمل على مادة تعليمية متكاملة تتضمن ثلاث مراحل: التفكير، التخطيط ثم التنفيذ وتتخللها العديد من الحلقات النقاشية مع المختصين وزيارات ميدانية وأنشطة تحاكي عقول الشباب وتطلق العنان لإبداعهم.

وبينت أنه سيتم عقد مسابقة في نهاية البرنامج لتقييم مشاريع الطلبة المشاركين وعرضها على لجنة تحكيم تضم مجموعة خبراء اقتصاديين من شركة آجيلتيى والجامعة الأميركية وأكاديميين من كلية «بابسون» لاختيار أفضل ثلاثة مشاريع ضمن معايير الجودة والتميز والابتكار.

وذكرت أن «لوياك» ستتبني المشاريع الفائزة وتدعمها لتأكيد دورها الفعال ومشاركتها في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تشجيعها ورعايتها المشاريع الصغيرة.

من جانبها، أوضحت منسق برامج التدريب والتطوير في «لوياك» إيمان العمر أن المبادرة تهدف إلى مساعدة الطلبة في ترجمة وتحويل أفكارهم إلى عمل مبتكر وناجح وكيفية مواجهة التحديات الاجتماعية وإيجاد طرق متنوعة لحلها والتغلب عليها.

وأشارت العمر إلى أن مشروع ريادة الأعمال المجتمعية يأتي ضمن برنامج المبادرات الشبابية لتعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب والصغار ويهدف إلى تدريبهم على تحمّل المسؤولية المجتمعية في سن مبكّرة واستخدام أساليب مبتكرة وتبني مشاريع تحقق تأثيرًا اجتماعيًا واسع النطاق.

ولفتت إلى أن «لوياك» تبنت المشروع الفائز للطالبة تسنيم العنزي في المرحلة الأولى من البرنامج في العام 2016 وتمثل في تصميم «تي شيرتات» تدعم حقوق الإنسان وبيعها عبر الموقع الإلكتروني «I am we KW» وتم تخصيص 10 في المئة من ريع البيع لمصلحة مؤسسات تدعم حقوق الإنسان.
المصدر:
الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock