جامعة الكويت

مدير جامعة الكويت افتح فعالية يوم الملصق العلمي للكليات العلمية بمشاركة ما يقارب 130 بحثا

  • تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت 
  • قطاع الأبحاث يؤكد حرص الجامعة على تعزيز الجودة والأصالة في الأبحاث العلمية

 

كتبت: نادية الراشد وفاطمة أبل

تصوير: بنسيمون جوزيف

 

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت أ.د. حسين أحمد الأنصاري انطلقت صباح اليوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2017 فعالية الملصق العلمي التاسعة للكليات العلمية التي ينظمها قطاع الأبحاث بجامعة الكويت في قاعة المرحوم فاروق برغش المطيري بكلية الهندسة والبترول في الحرم الجامعي -الخالدية، بحضور مساعدي نائب مدير الجامعة للأبحاث وعمداء الكليات العلمية المشاركة، ونخبة من الباحثين المشاركين.

 

وبهذه المناسبة أكد مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري حرص الجامعة على تعزيز جوانب الجودة والأصالة في الأبحاث العلمية وتعزيز الحماس البحثي بين مختلف التخصصات.

 

وأشار أ.د. الأنصاري إلى أن البحث العلمي في جامعة الكويت يشهد تطورا ملحوظا بشكل يعكس زيادة في الانتاج البحثي، لافتا إلى أن إعداد المشاركات للكليات العلمية بفعالية الملصق العلمي في ازدياد بشكل سنوي.

 

كما أشاد أ.د. الأنصاري بالمشاركة الفعالة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية التي تسهم في تحقيق طموح الإدارة الجامعية المتمثل في زيادة حجم التعاون البحثي الجماعي، معربا عن فخره واعتزازه بما شاهده ملصقات وأبحاث متميزة قدمها نخبة من الباحثين في جامعة الكويت بمشاركة باحثين من معهد الكويت للأبحاث العلمية الذين ساهموا بأكثر من 30 بوستر وهذا نتيجة لروح التعاون بين الباحثين في الجهود العلمية، وهذا يحقق أهداف البحث العلمي.

 

وأوضح أن الهدف من هذه الفعالية هو أن يقوم الباحث بعرض أبحاثه للمجتمع الأكاديمي والمجتمع الكويتي ككل، مبينا أن أغلب تلك الأبحاث تسهم في حل مشكلات البيئة الكويتية وطرح حلول جديدة ومبتكرة في مختلف المجالات.

 

ومن جانبه، أكد نائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. طاهر الصحاف حرص الجامعة على إبراز جهود أعضاء هيئة التدريس والفئة الأكاديمية المساندة وطلبة الدراسات العليا في البحث العلمي بما يسهم في رفع المستوى الأكاديمي والعلمي بالجامعة، وأوضح الصحاف أن يوم الملصق العلمي يعد أحد الوسائل التي تعرض نتائج الأبحاث والدراسات بما يتيح الفرصة أمام الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة للاطلاع على الأبحاث في نفس المجال إلى جانب تبادل المعلومات والخبرات.

 

وبدورها أعربت مساعد نائب مدير الجامعة للأبحاث د. ليلى معروف عن أملها في نشر الأبحاث المشاركة بمجلات علمية عالمية محكمة، مبينة أن ذلك من ضمن أهداف جامعة الكويت حيث يعكس ذلك مكانتها العلمية ضمن الجامعات العالمية وتزيد من تصنيفها بين الجامعات.

 

وأضافت أن فعالية الملصق العلمي شهدت مشاركة نخبة من الباحثين بالجامعة ممثلين عن خمس كليات بالإضافة إلى باحثين من معهد الكويت للأبحاث العلمية قدموا ما يقارب 130 ملصقا علميا، ويهدف هذا الحدث السنوي إلى تسليط الضوء على الإنجازات العلمية والبحثية المحققة علاوة على تعزيز روح الإبداع والتنافس بين أعضاء هيئة التدريس من جميع الكليات، وتخضع جميع الملصقات المشاركة في المعرض لعملية تقييم موحدة من قبل لجنة تحكيم متخصصة ويتنافس عليها ثلاث فئات هي: أعضاء هيئة التدريس ومساعدو التدريس وطلبة الدراسات العليا.

 

وأعلنت د. معروف أنه ولأول مرة منذ عام 2008 قدمت شهادات تقديرية للمشاركين في يوم الفعالية لأفضل ملصق علمي على مستوى الكلية ولكل فئة على حده بعد الانتهاء من تقييمها من لجنة التقييم.

 

ومن جانبه قال عميد كلية الهندسة والبترول الأستاذ الدكتور عبد اللطيف الخليفي في كلمة له بهذه المناسبة:” أرحب بكم في هذا المجمع العلمي الذي يظهر جزءا من الإنجازات البحثية لزملائنا الأفاضل أعضاء هيئة التدريس في الكليات العلمية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وتتشرف كلية الهندسة والبترول باستضافة هذا الحدث العلمي الذي يهدف بشكل رئيسي إلى فتح مجالات التعاون البحثي بين هيئات البحث العلمي الذي نسعى جميعا لتحقيقه”.

 

وبعد ذلك تفضل مدير الجامعة أ.د. حسين الأنصاري ونائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. طاهر الصحاف وعمداء الكليات المشاركة بتقديم شهادات تقديرية لأفضل ملصق علمي لكل كلية ولكل فئة على حده بعد الانتهاء من تقيمها من قبل لجنة تقييم الملصقات العلمية، وهم على الترتيب الآتي:

 

كلية العلوم

فئة أعضاء هيئة التدريس: مناصفة بين الدكتورة وفاء الكندري من قسم العلوم البيولوجية والدكتور علي بومجداد من قسم الكيمياء.

فئة المدرسين المساعدين: سهى العبدالغفور – العلوم البيولوجية.

فئة طلبة الدراسات العليا: ساره ابراهيم من قسم العلوم البيولوجية.

كلية الهندسة والبترول

فئة أعضاء هيئة التدريس: د. عادل ابراهيم الشايجي من قسم الهندسة الكيميائية.

فئة المدرسين المساعدين: د. خالد جبر الفضالة من قسم الهندسة الميكانيكية.

فئة طلبة الدراسات العليا: نور العنجري من قسم الهندسة المدنية.

 

كلية العلوم الحياتية

فئة أعضاء هيئة التدريس: د. بدر العنزي من قسم التقنية البيئية

فئة المدرسين المساعدين: د.عايشة الشطي من قسم علم الغذاء والتغذية.

فئة طلبة الدراسات العليا:

1- منيرة البعيجان من قسم علم الغذاء والتغذية

2- أنوار المطيري من قسم علم الغذاء والتغذية.

 

كلية علوم وهندسة الحاسوب

فئة أعضاء هيئة التدريس: د. ضاري الحويل من قسم علم المعلومات

فئة المدرسين المساعدين: لطيفة الظفيري من قسم علم المعلومات.

فئة طلبة الدراسات العليا: ناصر الابراهيم من قسم هندسة الكمبيوتر

معهد الكويت للأبحاث العلمية (تم تكريمهم من قبل أ.د. فريدة العوضي):

فئة أعضاء هيئة التدريس: فارس الزعبي

فئة المدرسين المساعدين: عبدالرحيم كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock