جامعة الكويت

د.ذياب: طلبة الجامعة متميزون بعرض مواهبهم الخطابية باللغة الإنجليزية

20141115 104249 1

 

انطلاق النسخة الثانية لـ “دوري مناظرات” كليات الجامعة

– مكية الصايغ: الأنشطة الطلابية عاملٌ رئيسي في صقل قدرات وشخصيات الطلبة

– أمل الكندري: وفرنا استديو عمادة شؤون الطلبة لتغطية دوري المناظرات باللغة الإنجليزية

– يونس سكين: نهدف إلى تدريب الطلبة مهارات وثقافة الحوار والنقاش وتقديم الحجج

– فلاح العتيبي: سرعة البديهة والإنتباه وتقديم الأدلة عوامل النجاح بالدوري

تحت رعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور عبداللطيف البدر وحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب، انطلقت فعاليات دوري مناظرات كليات جامعة الكويت باللغة الإنجليزية بنسخته الثانية وسط مشاركة عشرة فرق من مختلف الكليات الجامعية، والتي انطلقت تحت شعار ” عبّر عن رأيك … واقنع الآخرين ” وذلك صباح أمس بمسرح عثمان عبدالملك بكلية الحقوق.

بداية، قال عميد شؤون الطلبة د.عبدالرحيم ذياب إن استمرار العمادة في تنظيم دوري المناظرات باللغة الإنجليزية تأكيد على نجاح هذا الدوري وإقبال الطلاب والطالبات للمشاركة فيه وذلك لعرض مواهبهم وقدراتهم الخطابية في لغة غير العربية وهي اللغة الإنجليزية.

وأكد د.ذياب على أن دوري المناظرات يكسب الطالب خبرة في مجال فن الخطابة وتبادل النقاش واحترام رأي الآخرين وتقديم الأدلة والحجج التي تثبت وتدعم من موقفه ورأيه وهذا هو الهدف الأساسي من دوري المناظرات حيث نهدف إلى إكساب طلبة الجامعة مهارات وقدرات تجعلهم يمثلون نخبة المجتمع مضيفا بأن ” إلى جانب الدراسة الأكاديمية والتعليم لا يمكننا إغفال شخصية الطالب بل يجب تنميتها وصقلها وتطويرها وصولا إلى جيل جامعي واعٍ”.

وأثنى د. ذياب على حرص واهتمام مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور عبداللطيف البدر على إقامة الأنشطة الطلابية المختلفة إضافة إلى دعمه المتواصل لفعاليات عمادة شؤون الطلبة بأنشطتها وفعالياتها المتنوعة معتبرا أن ذلك يدل على قرب مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبداللطيف البدر من الجسد الجامعي والطلابي وحرصه على إقامة الأنشطة التي من شأنها تدفع بالطلبة نحو الأمام.

وقالت رئيس اللجنة العليا لدوري مناظرات كليات جامعة الكويت باللغة الإنجليزية بنسختة الثانية مكية الصايغ إن اللجنة العليا على أتم الاستعداد والجهوزية لإقامة دوري المناظرات باللغة الإنجليزية حيث تم تشكيل عدة لجان مختلفة للعمل على إنجاح بطولة دوري المناظرات باللغة الإنجليزية مبينة أنه تم تشكيل لجنة التدريب ولجنة التحكيم واللجنة الإعلامية ولجنة الدعم.

وأشارت الصايغ إلى أن مثل هذه الأنشطة الطلابية تعمل وتساهم بشكل رئيسي في صقل شخصية الطالب الجامعي وتثقيفه وتنويره بمهارات فن الخطابة والكلام مؤكدة بأن طلاب وطالبات جامعة الكويت أثبتوا قدراتهم وإبداعاتهم في دوري المناظرات باللغة الإنجليزية بنسخته الأولى وهذا ما دعا عمادة شؤون الطلبة إلى الإستمرار بهذا الدوري وإقامته بنسخته الثانية نظرا للنجاح الذي حققه وإقبال الطلبة عليه، فقد بلغ عدد الفرق المشاركة عشرة فرق.

وتقدمت الصايغ بالشكر والامتنان إلى الإدارة الجامعية على توفيرها كل المتطلبات لإقامة هذا النشاط وغيرها من الأنشطة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة لطلاب وطالبات جامعة الكويت.

وذكرت الصايغ أن الطلبة حريصون على المشاركة في أنشطة عمادة شؤون الطلبة لاسيما مثل دوري المناظرات والأنشطة الأخرى القائمة على المناقشة والمحاورة وإكساب مهارات وقدرات جديدة للطلاب والطالبات داعية الصايغ الطلاب والطالبات إلى المشاركة في دوري المناظرات باللغة الإنجليزية بمراحله المقبلة للإستفادة وتنمية المهارات والقدرات وإكتساب الخبرات التي تعينهم على التميز والإبداع في مسيرتهم الدراسية والعملية.

وقالت رئيس اللجنة الإعلامية لدوري مناظرات كليات جامعة الكويت باللغة الإنجليزية بنسخته الثانية أمل الكندري أنه ولأول مرة تم توفير استديو عمادة شؤون الطلبة لنقل دوري المناظرات باللغة الإنجليزية حيث تم إجراء عدة لقاءات وبرامج لدوري المناظرات باللغة الإنجليزية وسيتم نشرها على موقع عمادة شؤون الطلبة على “اليوتيوب” مؤكدا بأن إقبال الطلبة على المشاركة في الدوري كبيراً حيث تم تشكيل عشرة فرق من الطلاب والطالبات للتنافس والسباق على الفوز والحصول على بطولة دوري المناظرات باللغة الإنجليزية.

وأوضحت الكندري أن دوري المناظرات باللغة الإنجليزية بنسخته الثانية يأتي بشعار “عبر عن رأيك .. واقنع الآخرين” حيث تم اختيار هذا الشعار لغرس مفهوم احترام رأي الطرف الآخر لدى الطلبة وتعليمهم ثقافة الحوار والنقاش البناء والهادف مع تقديم البراهين والأدلة التي تدعم رأي كل فريق.

ودعت الكندري الطلاب والطالبات إلى المشاركة في دوري المناظرات باللغة الإنجليزية بمراحله المقبلة وذلك للإستفادة وتنمية المهارات والقدرات وإكتساب الخبرات التي تعينهم على التميز والإبداع في مسيرتهم الدراسية وأيضا حياتهم الوظيفية والعملية بعد التخرج.

وبين رئيس لجنة التدريب بدوري مناظرات كليات جامعة الكويت باللغة الإنجليزية يونس سكين أن هدف اللجنة هو تدريب الطلبة على مهارات وثقافة تبادل النقاش واحترام رأي الآخرين وتقديم الإثباتات والحجج لمواقفهم وآرائهم في القضايا المطروحة للنقاش كما تعمل اللجنة على ترتيب الحديث بين الطلبة المشاركين في الفريق الواحد وذلك لتحقيق التكامل والتضامن في النقاش.

وأوضح رئيس لجنة التحكيم بدوري مناظرات كليات جامعة الكويت باللغة الإنجليزية فلاح العتيبي أن اللجنة مستعدة للقيام بدورها في دوري المناظرات حيث إن مهامها تقييم الفرق الطلابية المشاركة في المنافسة بدوري المناظرات ومعرفة الفريق المتميز وتحديده خلال المنافسة بين الفرق لينتقل للمرحلة التالية من التنافس مشيرا إلى أن يتطلب من الطالب المشارك بالفريق أن يكون متزنا وقوي الشخصية وقادرا على المحاورة والمناقشة والرد على الطرف الآخر وذلك من خلال سرعة البديهة والقراءة والإطلاع الجيد قبل الدخول للمنافسة.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock