جامعة الكويت

اجتماع تمهيدي لتوقيع اتفاقية تصميم الحرم الطبي في مدينة صباح السالم الجامعية

 

عقد البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت الاجتماع التمهيدي لتوقيع اتفاقية التصميم والإشراف على الحرم الطبي في مدينة صباح السالم الجامعية، وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2017، بمشاركة مدير البرنامج الإنشائي د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي ومساعد مدير البرنامج الإنشائي لأعمال البنية التحتية د.أنوار الابراهيم، ومساعد مدير البرنامج الإنشائي للتخطيط والتصميم والمتابعة د. محمد صادق، وكذلك فريق البرنامج الإنشائي إلى جانب فريق شركات التصميم .

وفي هذا السياق توقع مساعد مدير البرنامج الإنشائي للتخطيط والتصميم والمتابعة د. محمد صادق أن يتم توقيع اتفاقية تصميم الحرم الطبي خلال شهر يونيو 2017، مشيراً إلى أن الاجتماع التمهيدي سينتج عنه عدة اجتماعات مصغرة وسيتم فيها الاتفاق على النواقص التي من الممكن أن يلبيها المستشار خلال مرحلة ما قبل توقيع الاتفاقية، كما سيتم التفاوض على بعض الأمور التقنية والمالية خلال شهر من تاريخ الاجتماع التمهيدي، وفيما بعد إذا تم الاتفاق على الأمور سيتم بدء التحضير لتوقيع اتفاقية التصميم، بعد أن تحصل الاتفاقية على الموافقات الحكومية المطلوبة للمشاريع المماثلة .

​وأوضح د. صادق أن مشروع الحرم الطبي يتبع استراتيجية مغايرة عن المشاريع السابقة في مدينة صباح السالم الجامعية والتي تعتمد على شراكة بين شركة محلية وشركة مقاولات عالمية، معتبراً أنه لضخامة الحرم الطبي وتشعبه وكثرة تخصصاته سيتبع استراتيجية جديدة، وهي أن يكون اتفاقية تصميم الحرم الطبي مع فريق تصميم مكون من 5 شركات، منها (4) شركات عالمية متخصصة بمجال العمارة ومجال الهندسة، وشركة محلية تجمع بين التخصصين بالإضافة إلى عدة مستشارين لتخصصات معينة . 

 

وأضاف د. صادق: “هذا النمط سيساعد في إدارة المشروع وتسليمه في الوقت المحدد”، وهو (3) سنوات لفترة تصميم الحرم الطبي، و(4) سنوات للتنفيذ، مشيراً إلى أنه من الأمور المطروحة في الاجتماع أنه بإمكان المستشار أن يعطي حلولا بديلة لتقليص فترة التصميم والتنفيذ ليتم انجاز تصميم وتنفيذ المشروع الذي ينقسم إلى ثلاث حزم، الأولى هي البنية التحتية، والثانية تضم الكليات، والثالثة تضم المستشفى التعليمي ومركز الأبحاث العلمية خلال ( 6 ) سنوات فقط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock