جامعة الكويت

العوضي: مؤتمر حول الدراسات العليا والبحث العلمي 

في الكويت .. بحضور 15 عميداً خليجياً:

يبحث تحديات الحاضر ويحدد تطلعات المستقبل

أعلنت عميدة كلية الدراسات العليا في جامعة الكويت د.فريدة العوضي عن تنظيم الكلية مؤتمراً بعنوان “الدراسات العليا والبحث العلمي في دول مجلس التعاون الخليجي: تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل”، خلال يومي 1و2 نوفمبر المقبل.
وأشارت العوضي في تصريح صحافي إلى أن المؤتمر الذي تعقده الكلية بمناسبة احتفال جامعة الكويت باليوبيل الذهبي بذكرى مرور (50) عاماً على تأسيسها في فندق شيراتون الكويت، سيكون أول مؤتمر يتصدى لموضوع تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل للدراسات العليا والبحث العلمي في تاريخ الكلية منذ إنشاءها من 39 عاما، كما سيكون على مستوى دول مجلس التعاون.
عمداء الكليات
ولفتت إلى أن 15 عميدا من عمداء كليات الدراسات العليا بالجامعات الخليجية، سيحضروا إلى الكويت للمشاركة في المؤتمر، حيث سينظروا في القضايا المشتركة، وسبل أوجه التعاون بين الكليات، والسعي لإيجاد مقترحات لتنويع مصادر تمويل البرامج والأبحاث والمشاركة في القضايا التي تعزز الأهداف في القطاعين العام والخاص وآليات المساهمة في التنمية البشرية.
وتابعت قائلة: المؤتمر هو دور ريادي للكويت، والذي نتمنى أن يجعلها مركزاً للدراسات العليا والبحوث على مستوى دول الخليج العربي، لاسيما وأن كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت من أقدم الكليات المختصة بالدراسات العليا في الخليج العربي.
وأكدت العوضي على أهمية تأثير الدراسات العليا والبحث العلمي في تصنيف الجامعات ومرتبتها العلمية وتأثيرها على نوعية البحوث حسب معايير النشر العلمي وبما يعود نفعها على المشاركة في قضايا الخليج في شتى المجالات وتخريج قياديين للمؤسسات بخبرات متميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock