جامعة الكويت

توجه لتحديد 90 مقعداً للبعثات وتوزيعها على التخصصات بدرجتي الماجستير والدكتوراه

ابلغتن مصادر مطلعة في جامعة الكويت، أن قطاع الشؤون العلمية سيستمر في استقبال طلبات الراغبين في الحصول على بعثات دراسية، لاستكمال الماجستير والدكتوراه لعام 2017 / 2018 حتى 2 أبريل 2018.

وأبدت المصادر استغرابها من جعل فترة استقبال الطلبات 5 أشهر ورأت أن شهراً واحداً كافياً، لاسيما ان القطاع أعلن التخصصات المطلوبة والشروط المحددة قبل 4 أشهر من فتح الباب لاستقبالها الشهر الماضي، كما ان التقديم الكتروني، وبالتالي فلا وجود لزحام أو انتظار أو ماشابه.

وأفادت بأن القطاع يلزم كل كويتي يتقدم بطلبه وأوراقه للابتعاث في الفترة الراهنة بالتوقيع على إقرار تعهد بدفع جميع النفقات المالية التي ستصرفها الجامعة عليه خلال بعثته، في حال صدور قرار بسحب البعثة أو الاستقالة أو غير ذلك.

كفيل كويتي وأكدت انه سيطلب من كل متقدم إلى البعثات بتقديم كفيل متضامن معه كويتي الجنسية، ليوقع إقرارا بكفالة المبتعث، ليدفع ما ستصرفه عليه الجامعة في حال تخلفه عن السداد أو ما شابه، لتضمن حقوقها المالية مستقبلاً.

وبينت ان القطاع سيقوم بعد انتهاء فترة التقديم في فرز الاستمارات وتحديد المقابلات لاختيار المقبولين، مبينة ان هناك توجها لتحديد 90 مقعداً للبعثات وتوزيعها على التخصصات بدرجتي الماجستير والدكتوراه وفق للحاجة.

يذكر ان قطاع الشؤون العلمية اعلن في 5 نوفمبر الماضي استقبال طلبات الراغبين بالابتعاث لاستكمال الماجستير والدكتوراه بالخارج، وذلك عبر الموقع الالكتروني للجامعة، وحدد عدداً من الشروط العلمية والأكاديمية على المتقدم.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock