جامعة الكويت

افتتاح معرض التصميم الهندسي لكلية الهندسة والبترول

• الخالد: الكويت بأمس الحاجة لجهود طلبتها وانجازاتها

•العدواني: المعرض نموذجاً لدعم مهارات الطلبة

•الفاضل: «التقدم العلمي» تدعم المعرض لتحقيق التنمية المستدامة

•الفضلي: المعرض يشمل 78 مشروعاً من مختلف التخصصات الهندسية

• الركيبي: مركز التدريب الهندسي يعمل على بناء منظومة لمستقبل مشرق

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد الصباح، أن الكويت بأمس الحاجة لجهود أبنائها واصرارهم وانجازاتهم. وذكر الخالد خلال كلمة ألقاها في حفل افتتاح معرض التصميم الهندسي الرابع والثلاثون لكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، أن الكويت أمانة وتحتاج الالتزام بالاخلاقيات، والحرص على تقديم مبادرات مبتكرة ومميزة، داعياً إلى المشاركة في نهضة البلد. ولفت الخالد إلى ان تواجده مع مجموعة اخوانه الوزراء لتتويج جهود وانجازات 4 سنوات من الجهد والتعب والدراسة، من خلال مشاريع هندسية مبتكرة مؤكدا ان مشوار التحدي والنجاح للخريجين بدأ اليوم. وقال الخالد ان الجامعة صرح اكاديمي تخرج منه العديد من الاسماء البارزة، ولطالما رفعت اسم الكويت عالياً وبيّن ان معرض التصميم الهندسي والذي اخرج خلال السنوات الماضية اكثر من 3 آلاف مشروع مبتكر وتخرج من خلاله اكثر من 12 الف مهندس ومهندسة، معرباً عن فخره بالكوادر الفنية التي تتخرج من كلية الهندسة والبترول.

دعم الطلبة

من جهته بين وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.حمد العدواني ان المعرض يأتي متزامنا مع افتتاح صرح جامعي مميز وهو مركز المؤتمرات، لافتا ان المعرض يعد نموذجا لدعم مهارات الطلبة وابداعهم. وقال العدواني “لوحظ خلال الاعوام الاخيرة ريادة في تقديم المشاريع الهندسية لخدمة المجتمع والبشرية جميعاً من اجل حياة مستدامة. واشاد بجهود الاساتذة والطلبة ودعم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من خلال استثماراها بالتنمية البشرية للمساهمة بدفع عجلة التنمية، راجيا ان تساعد هذه المشاريع بنمو وازدهار الكويت.

شباب متميز

من جانبه، ذكر مدير عام موسسة الكويت للتقدم العلمي د.خالد الفاضل ان المؤسسة تترقب هذه الفعالية سنويا، للقاء وتكريم كوكبة من شباب الكويت المتميز في المجال الهندسي والتعرف على افكار قد تتحول إلى مشاريع. وبين الفاضل ان المؤسسة تدعم المعرض التزاما برعاية الموهوبين الكويتيين وتحويل نتاجهم الفكري لمساهمات ملموسة وتعزيز الثقافة العلمية سعيا لتحقيق التنمية المستدامة في الكويت.

78 مشروعاً

ومن جانبها، اكدت مدير جامعة الكويت بالانابة د.سعاد الفضلي ان المعرض يشمل 78 مشروعاً من مختلف التخصصات الهندسية وهي حصيلة جهود الطلبة، لافتة إلى ان المعرض يجسد حرص الجامعة على تبني مواهب طلبتها خاصة ان المهندسين يعتبرون ركيزة تنمية المجتمع.

جيل المهندسين

من جهته قال مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين د.دعيج الركيبي ان المركز يعمل لبناء جيل مهندسين، وبناء منظومة لمستقبل مشرق. واعلن الركيبي عن اكتمال رؤية تنفيذية وهوية بصرية للمعرض، لسبع مجالات هندسية، مع شركاء النجاح مع تقديم 7 جوائز ذات قيمة عالية، لتكريم العقول البشرية. وقال الركيبي ان المعرض كذلك عمل على تحديد اولويات وطنية هندسية هي 11 اولوية هندسية، مثل التصنيع، التنقل والمرور، البناء والاسكان، التعليم، الرعاية الصحية، الاحتياجات الخاصة، جودة العمل والمعيشة، الامن الالكتروني وغيرها. وبين ان المعرض خلق مجالات تتوافق مع رؤية الكويت 2035، منها الذكاء الاصطناعي، الروبوتات، الميكنة، العلوم التقنية والتطبيقات الذكية، البنية التحتية، الطاقة النظيفة، الموارد الطبيعية، البيئة المستدامة، الصناعة والبناء وغيرها.

العدواني: تطبيق اللائحة على طلبة «قروبات الغش»

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.حمد العدواني أن وزارة التربية مستمرة في محاربة ظاهرة الغش بالتنسيق مع وزارة الداخلية في القضاء عليها. واشار العدواني في تصريح للصحافيين على هامش المعرض إلى انه «سيتم تطبيق لائحة الغش على الطلبة، الذي تم رصدهم في قروبات الغش».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock