جامعة الكويت

إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت تقيم محاضرة توعوية

كتبت : فاطمه العطار

تصوير : زيد التميمي

أقامت إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت محاضرة توعوية وذلك بالتنسيق بين إدارة الأمن والسلامة و الأدارة العامة للإطفاء يوم الأثنين 6 ابريل 2015 بحضور مدير إدارة الأمن والسلامة خالد الياقوت في مسرح عبدالمحسن العبدالرزاق للعلوم الطبية بمركز العلوم الطبية بموقع الجامعة بالجابرية.

في هذا الصدد قام رئيس قسم التوعية و العلاقات العامة في الإدارة العامة للإطفاء بالإنابة الرائد عمار الحبيل بعرض صور لأحدث الآليات التي يتم استخدامها في حالات الطوارئ ، واوضح الحبيل ان مركز مبارك الكبير للاطفاء يختص بالمواد الخطرة وذلك ولوجود احدث الآليات للتعامل مع المواد سريعة الاشتعال والتفاعل، و التطرق إلى الاسباب الرئيسية المؤدية للحرائق .

و أشار الحبيل الى ان الألتماس الكهربائي هو المسبب الاول للحرائق ، كما تم شرح اهم الإجراءات التي يجب إتبعاها داخل المختبرات لتجنب حدوث اخطاء قد تسبب تفاعل المواد الخطرة و حدوث إنفجار و إصابات ، وأهم هذه الإجراءات هو التأكد في نظافة المختبر و اهمية وجود حقيبة اسعافات اولية.

و من جانب آخر أوضح الحبيل انه من الواجب معرفة مخارج الطوارئ لأخلاء المبنى عند حدوث حالات طوارئ لتجنب وقوع إصابات و لإتاحة الفرصه لإدارة الأمن والسلامة و الإدارة العامة للإطفاء للقيام بدورهم في إخلاء المبنى و إخماد الحريق.

وفي الختام تقدم مدير إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت خالد الياقوت بجزيل الشكر للإدارة العامة للإطفاء و للرائد عمار الحبيل ، جدير بالذكر انه سيقام إخلاء وهمي في كلية الطب بمركز العلوم الطبية بالجابرية يوم الخميس الموافق 9 ابريل 2015 في الساعة الثانية عشر ظهراً.

6420152306420151229

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock