جامعة الكويت

الشارخ للخريجين: الكويت في مرحلة تزخر بالتنمية فاغتنموا الفرص

 
– أسيري: حب الوطن هو الحالة العاطفية والنفسية والارتباط بالأرض والتراب
الانباء 

احتفت كلية العلوم الاجتماعية بقسمها العلوم السياسية بتخريج 97 خريجا تحت رعاية وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وناب عنه في الحضور مدير معهد سعود الناصر الصباح للديبلوماسية عبدالعزيز الشارخ وعميد كلية العلوم الاجتماعية د.عبدالرضا اسيري ورئيس قسم العلوم السياسية د.حسن جوهر وعدد كبير من اساتذة القسم والجامعة وذوي المحتفى بهم.

وقال السفير الشارخ إن كل مرحلة من مراحل الحياة لا بد فيها «متعة » معبرا عن سعادته لحضور هذا الحفل الكبير ممثلا عن الوزير الخالد، مؤكدا انه كان يود ان يكون موجودا في هذا الحفل لولا الظروف التي طرأت وحتمت عليه البقاء في مكان اخر، ناقلا لهم أصدق تعابير التهنئة والمباركة.

وخاطب الشارخ الخريجين: « لا بد ان تدركوا بان الشهادة ليست الثقافة وانما المفتاح الذي يمكنكم من الولوج عبر البوابة لمدرسة الحياة وهي الجامعة الاعظم، مبينا انها تترتب عليها مسؤوليات وتحديات منها استمرار التطوير ومواكبة العصر وتطوير الذات كما انها بداية مشوار تحقيق الذات في الاطر الشخصية والاسرية والوطنية.

وأوضح ان سوق العمل في الكويت في مرحلة تزخر بفرص التنمية والتطور في جميع المجالات الا انها حبلى بالتحديات الخارجية والداخلية، مشددا على شهر الهمم ورص الصفوف لاغتنام الفرص ومجابهة التحديات.

وقال: هذا الوطن الرائع المعطاء انما هو امانة في اعماقنا جميعا ونسأل الله ان يحفظه في ظل القيادة الحكيمة كما ادعوه ان يحفظكم جميعا وان يجعل التوفيق حليفكم في القادم من الايام.

من جانبه هنأ عميد كلية العلوم الاجتماعية د.عبدالرضا اسيري قسم العلوم السياسية في الكلية وطلبتهم على الانجازات الكبيرة التي حققوها، مشيرا الى ان عدد اعضاء هيئة التدريس في القسم ما يقارب 20 واكثر من 10 مبعوثين في الخارج ينهلون العلم، موضحا ان القسم نظم رحلات ميدانية للمنظمات والدول الخارجية، متمنيا ان تزيد هذه المهمات.

ووجه اسيري مجموعة رسائل للطلبة الخريجين منها رسالة الاستاذ والعلم والتعليم، مؤكدا ان الحياة الجامعية فيها الجانبان الايجابي والسلبي، مشيرا الى ان الخريجين الان في نهاية مرحلة وبداية مرحلة جديدة وهي مرحلة المسؤولية والانتقال من التحضير وتلقي العلم الى الواجب العملي، مؤكدا ان هذه مرحلة فاصلة في الحياة العلمية والعملية.

وقال اسيري: «عليكم بالعطاء وبناء الانسان الجديد واجعلوا من هذه اللحظة نقطة فاصلة في تطوركم وحياتكم وعطائكم وامنوا بالله وبالوطن وبالأمير وسيروا على الايمان وكونوا نموذجا للسلوك الصالح وانضباطيين وابتعدوا عن التعصب».

وأكد ان حب الوطن هو الحالة العاطفية والنفسية والارتباط بالأرض والتراب وأسرة الحكم، مؤكدا ان الولاء هو البناء والمحبة هي العطاء، مشددا عليهم بأن يضعوا حب الوطن نصب اعينهم.

وقدم اسيري رسالة وفاء وعرفان وثناء لكل الذين ساهموا في اعداد الخريجين بداية بأولياء أمورهم ومرورا بأساتذتهم وصولا الى قسم العلوم السياسية، مثنيا على جهود القائمين على هذا الحفل المميز.

من جانبه، قال الخريج محمد الصليلي في كلمة نيابة عن الخريجين: تعلمنا في قسم العلوم السياسية الكثير، تعلمنا كيف نفسر ونحلل ونبحث عن المعلومة بفضل اساتذتنا الموقرين والذين لولاهم لما كنا هنا.

وخاطب الصليلي اولياء الامور بان تخرج الطلبة هو نتاج ما زرعوه خلال السنوات الماضية فتعبهم لم يذهب سدى وإنما رفعت رؤسهم بتخرج أبنائهم. وشدد على زملائه الخريجين بأن يضعوا مصلحة الكويت نصب أعينهم وان يكون جيلهم الجيل الذي يرتقي بالكويت نحو مستقبل مشرق. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock