جامعة الكويت

عميد الأبحاث في كلية الأسنان: ابعدوا التقشف عن الأبحاث العلمية


شدد العميد المساعد للأبحاث والشؤون الطلابية بكلية طب الأسنان في جامعة الكويت د.عادل العصفور على ضرورة حماية الأبحاث العلمية من سياسة التقشف وتخفيض الميزانية في جامعة الكويت، لاسيما أنها تعتبر وسيلة تقدم الشعوب، ولها فوائد علمية كثيرة في جوانب عدة.

وصرح العصفور لـ القبس إلى اهتمام طلاب وطالبات الكلية في إجراء الأبحاث العلمية على مدى السنوات الماضية، مبينا أن ذلك الأمر يعتبر مفرحا وايجابيا، في ألا يقتصر اهتمامهم فقط على مقرراتهم الدراسية.

وبين أن العام الحالي شهد تقديم طلبة من السنة الخامسة لأبحاث علمية، بينما في السابق غالبا كانت الأبحاث تقدم من الطلبة عند بدء مشروع التخرج لديهم في السنتين السادسة والسابعة،

وعن مبنى الكلية في الشدادية، قال العصفور: لقد قدمنا احتياجاتنا في ما يخص السعة المكانية للجهات المعنية، ونحن نأمل أن يتم انجاز المبنى بالشكل الذي يوفر احتياجاتنا التعليمية والمستقبلية، وفي الوقت المحدد من قبل الإدارة الجامعية.
تحديات وإنجازات

وبشأن مرور 20 عاما على إنشاء الكلية، اوضح العصفور ان الكلية واجهت صعوبات وتحديات منذ إنشائها بمرسوم 1996، واستطاعت تجاوزها بالشكل المناسب، مشيرا إلى تحقيق الكلية انجازات كثيرة منها إقرار نظام دراسي مطور قبل سنوات مطبق بدول عالمية، إضافة إلى تغطية جزء من احتياجات سوق العمل من أطباء الأسنان عبر تخريج دفعات سنوية من الأطباء القادرين على أداء عملهم بكل أمان وإتقان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock