وزارة التربية

الطريجي: مشاريع متنوعة لجمعية الكشافة في رمضان

مقصيد: «التربية» حريصة على دعم جميع الأنشطة الطلابية

الانباء

كشف رئيس جمعية الكشافة النائب د.عبدالله الطريجي عن عدة مشاريع متنوعة تقدمها الجمعية خلال شهر رمضان كمشروع إفطار صائم ومسابقة القرآن الكريم التي تقام تحت رعاية ودعم سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك اضافة الى الحقيبة الرمضانية التي تم توزيعها على الاسر المتعففة.
جاء ذلك خلال الملتقى الرمضاني الذي اقامته الجمعية بحضور حشد من منتسبي الحركة الكشفية الكويتية والقيادات التربوية، معربا عن تهنئته لكل قادة الكشافة والرواد الاوائل وجيل الكشافة الحالي. مشيرا الى ان الجمعية اعتادت ان تقيم حفلها السنوي في شهر رمضان المبارك لتلتقي بكل من قدم للحركة الكشفية الدعم وخاصة انه مر عليها رجالات كثيرون ومن الواجب الالتقاء بهم والتواصل معهم خاصة في رمضان.
واضاف الطريجي ان الحفل يوفر فرصة التقاء قيادات الأجيال السابقة مع أبنائهم وأحفادهم وايضا الالتقاء مع بعض القيادات الكشفية بوزارة التربية وأبنائنا الطلبة للتناقش وتبادل الحديث وهو من عاداتنا وتقاليدنا بمناسبة القرقيعان. من جهته، اكد وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والانشطة نائب رئيس جمعية الكشافة فيصل المقصيد حرص الوزارة على دعم جميع الانشطة الطلابية ومنها الكشافة والرائدات. وقال ان جمعية الكشافة دأبت على الالتقاء بالاسرة التربوية والقادة الكشفيين وهذه مناسبة عزيزة علينا جميعا لتبادل الافكار والاراء.
واضاف اننا نثمن ونشجع مثل هذه الادوار والانشطة ونتمنى ان تكون الاسرة التربوية والحركة الكشفية بخير بفضل قادتها والشكر يعود للحركة الكشفية والعاملين فيها.

وشدد مقصيد على تعاون وزارة التربية مع جمعية الكشافة التي تعتبرها الجناح الايمن لها كونها الرافد الحقيقي للجانب التربوي والعديد من المدارس تثمن دور الكشافة ليس على المستوى المحلي وانما حتى خليجيا واقليميا والوزارة تفعل دورها تجاه الجمعية وتحرص على دعمها وتفعيل ادوارها وتنمية مواهبها للحركة الكشفية لما هو افضل.
بدوره، اكد امين عام جمعية الكشافة الكويتية ابراهيم الكندري ان الجمعية اعتادت سنويا على التعاون مع الجهات ذات النشاط المشابه لعمل حفل القرقيعان كما اننا نحرص على تواجد كبار السن والايتام لإدخال السعادة والبهجة على قلوبهم بهذا الحفل.
واوضح ان الجمعية نفذت مشروع إفطار الصائم لـ 100 شخص يوميا في رمضان بالتعاون مع اتحاد الكشفيين البرلمانيين ولجنة نماء للزكاة وايضا لدينا مشروع سقيا الماء والسلة الرمضانية للأسر المتعففة ورحلة عمرة بالعشر الاواخر من رمضان للأسر المتعففة.واشار الكندري الى ان الجمعية ستقوم بعد انتهاء شهر رمضان بتوظيف الطلبة بالتعاون مع برنامج اعادة الهيكلة وعدد من الجهات كما ستوزع الحقائب المدرسية للأسر المتعففة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock