جامعة الكويت

أعداد المقبولين» و«اعتماد برامج أكاديمية» على طاولة مجلس الجامعة المقبل

المجلس سيعتمد خطة قبول مقاربة للعام الدراسي الماضي
الجريدة 
يحسم المجلس الأعلى للجامعة برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، في اجتماعه المقبل، أعداد الطلبة المقبولين للعام الدراسي 2016/2017.
علمت “الجريدة”، من مصادر مطلعة في جامعة الكويت، أن مجلس الجامعة الأعلى سيعقد اجتماعا مرتقبا برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى لمناقشة واعتماد أعداد المقبولين في الجامعة للعام الدراسي المقبل 2016/2017 وفق ما تقتضيه اللوائح والنظم.
وأشارت المصادر إلى أن أعداد الطلبة المقبولين للعام المقبل ستكون مقاربة لخطة القبول في العام الماضي، علما بأن مجلس الجامعة خلال العام الماضي اعتمد تخصيص 5716 مقعدا للطلبة في خطة قبول 2015/2016.
وبينت أن الاجتماع سيناقش اعتماد مجموعة من البرامج الأكاديمية المطروحة من قبل كلية الدراسات العليا، والتي كانت مقترحات مرفوعة من قبل اجتماع مجلس العمداء الماضي، لافتة إلى أن الاجتماع داعم لكل ما يصب في مصلحة الدراسين في مختلف التخصصات.
واشارت المصادر الى ان الاجتماع سيناقش اعداد بعثات الاقسام العلمية في الجامعة للفصل الدراسي المقبل، وأن مجلس الجامعة حريص على استقبال واستيعاب اكبر عدد ممكن من الطلبة، وفق ما تقتضيه اللوائح والنظم مقابل قلة اعداد اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.
وعن اعتماد مناصب اشرافية في الجامعة، أفاد بأن هناك توجهات لحسم اختيار منصب عميد كلية العلوم الادارية قبل شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock