أخبار منوعة

العراق يقطع خدمة الإنترنت لمنع غش الطلاب في الامتحانات

(هافينغتون بوست)- أوقفت الحكومة العراقية خدمات الإنترنت، في أنحاء البلاد لمنع الطلاب من الغش، في الامتحانات.

ورصدت شبكة «أكاماي» لخدمات الإنترنت ومؤسسة بحوث دين لمحللي أداء الإنترنت 3 انقطاعات لخدمات الإنترنت بالعراق، تبلغ مدة كل منها 3 ساعات، تزامناً مع فترة الامتحانات المدرسية بالدولة، بحسب تقرير نشرته صحيفة «الغارديان» البريطانية.

وأدى فرض وزارة الاتصالات العراقية هذا القرار إلى التأثير على النطاق العريض لخطوط الهاتف الثابت والنقال.

وقد أعلنت شركة «EarthLink» التي توفر خدمات الإنترنت بالعراق على صفحتها على موقع فيسبوك «وفقاً لتعليمات وزارة الاتصالات سيتم وقف خدمات الإنترنت في أنحاء العراق خلال فترة الامتحانات، فيما بين الخامسة صباحاً حتى الثامنة صباحاً في كافة الشركات بأنحاء الإقليم».

وقد تزامن ذلك التوقف عن تقديم الخدمة مع امتحانات طلاب المدارس الثانوية والعليا، وتم تنفيذه ليكون خطوة حاسمة في معركة الدولة لمنع الطلاب من الغش باستخدام الهواتف النقالة المهربة والأجهزة المتصلة بالإنترنت، في قاعات الامتحانات.

ورغم أن محاولة منع استخدام الهواتف النقالة في الامتحانات قد يكون بمثابة إجراء شديد القسوة، إلا أن وقف خدمة الإنترنت أمر فعال للغاية دون شك. ومع ذلك، فقد أثر ذلك الانقطاع على كل شخص وشركة في مختلف أقاليم البلاد الخاضعة للحكومة العراقية، بما أدى إلى قيام حملات حقوق الإنسان، بما في ذلك Access Now، إلى إدانة تلك الخطوة.

ولم تتأثر منطقة كردستان بذلك الانقطاع، وفقاً لمؤسسة دين البحثية، نتيجة لاستقلال حكومتها الإقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock