أخبار منوعة

الإمارات تسعى للتحقق من شهادات باكستانيين يعملون بخطوطها الجوية

تسعى الإمارات العربية المتحدة للتحقق من أوراق اعتماد طيارين باكستانيين ومهندسين يعملون بخطوطها الجوية بعد تصاعد مخاوف عالمية عقب قرار باكستان بوقف 262 طيارا يحملون شهادات ”مشكوك فيها“.
وأوقفت باكستان الطيارين في 26 يونيو للاشتباه في أنهم قدموا شهادات مزورة تؤهلهم لقيادة الطائرات. وجاءت هذه الخطوة بعد تقرير مبدئي لحادث تحطم طائرة في كراتشي في مايو خلص إلى أن الطيارين فشلا في اتباع الإجراءات المعتادة وتجاهلا الإنذارات.
وأدى الحادث لمقتل 97 شخصا.
ووجه مدير الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات سيف محمد السويدي رسالة إلى سلطات الطيران الباكستانية يطلب فيها التحقق من شهادات الطيارين الباكستانيين ومهندسي صيانة الطائرات وموظفي تشغيل الطائرات العاملين بالإمارات.
ومن بين 860 طيارا في باكستان هناك 107 يعملون لصالح شركات طيران أجنبية بحسب ما قال وزير الطيران الباكستاني.
وجاء في الرسالة التي اطلعت عليها رويترز ”نطلب مساعدتك في التحقق من شهادات القيادة للطيارين بالقائمة المرفقة الذين يحملون الآن تراخيص قيادة إماراتية بناء على الشهادات والمؤهلات الصادرة من سلطة الطيران المدني الباكستانية“.
ولم ترد وزارة الطيران الباكستانية على طلب للتعليق بشأن الرسالة المؤرخة بتاريخ 29 يونيو وموجهة إلى المدير العام لسطة الطيران المدني الباكستانية حسن ناصر جامي.

رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock