جامعة الكويت

محاضرة ” بيت الزكاة إنجازاته و مشاريعه” بالعلوم الاجتماعية

  
الحساوي : خدمات بيت الزكاة تشمل كل فئات المجتمع .
الحيدر: بيت الزكاة يصرف سنويا 40 مليون دينار على الحالات المستحقة داخل الكويت .
أ.د. القشعان : الكلية أطلقت مبادرة بنك الكويت التطوعي للوقت.
 
نظم بيت الزكاة بالتعاون مع كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت محاضرة بعنوان ” بيت الزكاة إنجازاته و مشاريعه” ، حاضر فيها كلا من عضو مجلس إدارة بيت الزكاة الأستاذة خولة الحساوي و السيد عبدالله الحيدر من الإدارة العليا – مكتب المدير العام ببيت الزكاة و أدار المحاضرة عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. حمود فهد القشعان .
قالت عضو مجلس إدارة بيت الزكاة الأستاذة خولة الحساوي أن أول مقترحاتها و أمنياتها عند انضمامها لبيت الزكاة هو التوجه لمخاطبة الطلبة شاكرة القائمين على بيت الزكاة لمساعدتهم في هذا الشأن .
ونصحت الحساوي الطلبة عند رغبتهم بتوجيه أموالهم في عمل الخير أن يوجهونها عن طريق بيت الزكاة ، الذي سهل أمور كثيرة لكل المتبرعين و الذي يمتلك شبكة فروع منتشرة في كل مكان ، إلى جانب توفيره لخدمة التبرع من خلال خدمة الأونلاين.
مضيفة أن بيت الزكاة لا يخدم الكويتيين فقط بل تمتد خدماته لتشمل فئة البدون و الوافدين فخدمات البيت تشمل كل فئات المجتمع .
من جانبه قال السيد عبدالله الحيدر من الإدارة العليا – بمكتب المدير العام ببيت الزكاة أن بيت الزكاة يساهم بالأمن الاجتماعي و الاقتصادي و السياسي داخل الكويت مضيفا أن بيت الزكاة يصرف سنويا 40 مليون دينار على الحالات المستحقة داخل الكويت .
و أشار الحيدر إلى أن بيت الزكاة يساهم في أغلب جمعيات النفع العام بالكويت و أغلب الجمعيات الخيرية المشهرة بوزارة الشئون الاجتماعية و العمل فهو يساهم في جمعية صندوق إعانة المرضى و يساهم للطلبة المحتاجين بجامعة الكويت و في جمعية بشائر الخير و في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب .
من جانب أخر قال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. حمود فهد القشعان أن السعادة في الحياة هي في العطاء و ليس في الأخذ ، و أن أقل شيء إذا أردت أن تكون كريما و متصدقا أن تتصدق بابتسامة ، تلك الابتسامة التي لا تحتاج لمترجم.
و أشار القشعان إلى أن الكلية أطلقت مبادرة و هي بنك الكويت التطوعي للوقت ، و وعد أن الكلية ستقدم برتوكول تعاون لبيت الزكاة يبدأ من تدريب الطلبة و حتى توظيفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock