جامعة الكويت

عجز في مكافآت التدريس والإشراف بالجامعة

كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت، عن وجود عجز في الميزانية المخصصة ببند المكافآت، نوع تدريس وإشراف للسنة المالية 2017/2016.

وبينت المصادر أن ميزانية البند تبلغ 13 مليون دينار، مخصصة لتغطية مصاريف 5 أبواب مختلفة، وهي المشاركة في الفصل الصيفي، وباب المنتدبين من أعضاء هيئة التدريس من خارج الجامعة، والعبء التدريسي الإضافي، ونفقات إقامة برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمستحقات الشهرية للمساعدين العلميين بالأقسام العلمية.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة الشؤون المالية في الجامعة قدمت عددا من الحلول للمسؤولين المعنيين بعد دراسة الميزانية المقررة من قبل وزارة المالية للعام الجامعي المقبل، من أجل تلافي العجز، بعد تأكيدها عدم إمكانية تغطية جميع الأبواب المقررة في البند بالميزانية المحددة.

وفي شان آخر، كشفت مصادر موافقة المسؤولين في الجامعة على استثناء المتقدمين لمركز العلوم الطبية في التخصصات الاكلينكية فقط من شرط الحصول على 3 نقاط على الأقل من أصل 4 نقاط أو ما يعادلها، في بعثات معيدي الجامعة.

وأشارت إلى أن الاستثناء كان عبر موافقتهم على تعديل لائحة تنظيم الإيفاد في بعثات معيدي الجامعة، وتحديدا المادة 10 التي تشترط عند التعيين في وظيفة معيد بعثة الحصول على معدل عام في الإجازة الجامعية لا يقل عن 3 نقاط، لافتة الى أن التوجه هو أن يبدأ بتطبيق التعديل اعتبارا من العام الجامعي 2018/2017.

وأوضحت أن طلب الاستثناء جاء باقتراح قدمه مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية إلى الإدارة الجامعية، وقد وافقت جهات عدة في الجامعة عليه، مثل اللجنة العامة للبعثات، ولجنة عمداء الجامعة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock