قسم السلايدشوجامعة الكويت

أ.د. فايز الظفيري: الأنشطة العلمية لها أهمية خاصة في بناء شخصية الطالب وتنمية قدراته

تحت عنوان ربط الفلسفات والنظريات التربوية بالتعليم كلية التربية نظمت معرض مشاريع طلبة دكتورة ليلى الخياط

تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية التربية بجامعة الكويت أ.د.فايز الظفيري نظم قسم أصول التربية برئاسة الأستاذ الدكتور علي شهاب معرض مشاريع طلبة د.ليلى الخياط والذي كان بعنوان «ربط الفلسفات والنظريات التربوية بالتعليم»، في بهو الكلية بالمبنى الجنوبي – مدينة صباح السالم الجامعية.

وبدوره ذكر القائم بأعمال عميد كلية التربية بجامعة الكويت أ.د. فايز الظفيري أن الأنشطة العلمية لها أهمية خاصة في بناء شخصية الطالب وتنمية قدراته، مشيراً إلى ضرورة ربط هذه الأنشطة العملية بالجانب النظري الذي يتم تقديمه للطلبة والطالبات.

وأشار إلى أن بناء شخصية الطالب وتنمية قدراته تكمن في ضرورة تفعيل الأدوات المهارية لهم، لافتاً أن محاولة تنمية تلك القدرات تجعله ينمي لنفسه الإحساس بالمسؤولية والاعتماد على الذات من خلال هذه الأنشطة والفعاليات.

ومن جهتها قالت عضو الهيئة التدريسية في قسم أصول التربية والمنظمة للمعرض الدكتورة ليلى الخياط أن المعرض عبارة مشاريع للطالبات يقومون من خلاله بربط النظرية بالفلسفة التي تعلموها في القسم النظري من المقرر وكيفية تطبيقها فعلياً وواقعياً على التعليم بالكويت، مشيرة إلى أن الهدف من المعرض هو تطبيق فكرة التعلم باللعب والتعلم الحسي غير مطبقة في الكويت لذلك نسعى لتطبيقها بحيث لايكون التعليم تلقيني فقط.

وأشارت إلى أن المشاركين في المعرض هم طلبة أربع مقررات سيشاركون النظريات والفلسفة بالتعليم وأيضا الطلبة المختصين من قسم رياض الأطفال وقسم المرحلة الابتدائية وهم معلمي المستقبل، مبينة أن عدد المشاركين في هذا المعرض يبلغ عددهم تقريباً 200 طالبة حيث تم تقسيمهم على أربع مجموعات.

وثمنت ما تضمنه من أعمال ومحتويات علمية مميزة، مؤكدة بأنالبحث العلمي هو باب التقدم والتطور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock