جامعة الكويت

د. ذياب: وفد جامعة تايوان الوطنية يزور جامعة الكويت ضمن تبادل الزيارات الطلابية

  

 

أعلن عميد شئون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور عبدالرحيم ذياب عن استقبال العمادة لوفد طلبة جامعة تايوان الوطنية لزيارة جامعة الكويت خلال الفترة من 21-28 نوفمبر 2015، وذلك ضمن تبادل الزيارات الطلابية بين الجامعة والعديد من الدول، مبينا ان هذه الزيارة ليس الاولى بس سبقتها العديد من الزيارات من طلبة تايوان.

 

وأضاف د. ذياب أن وفد جامعة تايوان الوطنية وصل يوم السبت الموافق 21 نوفمبر 2015 ويتكون من عميدين و3 أعضاء هيئة تدريس و 12 طالب وطالبة، موضحا انه تم عمل برنامج زيارات للوفد داخل جامعة الكويت وكذلك الاماكن السياحية والاجتماعية في دولة الكويت.

 

وأوضح د. ذياب ان مثل هذه الزيارات تأتي لتبادل الثقافات والخبرات بين الدول الصديقة واطلاع طلبتهم على دولة الكويت، وكذلك تكون هنام زيارة مماثلة لطلبة جامعة الكويت الى تايوان ضمن تبادل الزيارات.

 

وفي هذا الصدد شكر رئيس الوفد التايواني عميد شئون الطلبة على الاستقبال الحافل بالوفد، مؤكداً على حرص دولة الكويت على الاهتمام والاستفادة من هذه الزيارات المتبادلة ما بين تايوان والكويت.

وأعرب رئيس الوفد عن كامل أمنياته بان يستفيد طلاب وطالبات جامعة تايوان خلال فترة مكوثهم في الكويت من تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الكويتية من اجل اثراء معلوماتهم عن البلاد العربية المسلمة.

 

هذا وأقامت سفارة تايوان مأدبة عشاء على شرف وصول وفد جامعة تايوان الوطنية في زياره لجامعة الكويت ضمن تبادل الزيارات الطلابية بين الجامعة والعديد من الدول بحضور ممثلين من عمادة شئون الطلبة.

 

واستقبل عميد شئون الطلبة في جامعة الكويت د. عبدالرحيم ذياب وفد جامعة تايوان الوطنية برئاسة وبحضور السكرتير الاول من السفارة التايوانية السيد سعيد لو والموظفين المرافقين للوفد من عمادة شئون الطلبة.

 

وفي هذا الصدد قال عميد شئون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب أن الهدف من الزيارة لتوطيد العلاقات الثقافية بين جامعة الكويت وتايوان، موضحا ان وفداً من جامعة تايوان سيتعرف على جامعة الكويت وما تقدمه لطلبتها بالإضافة الى زيارة الوفد لعدد من معالم دولة الكويت وذلك للتعرف على عادات وتقاليد المجتمع الكويتي.

 

وأضاف د. ذياب ان هذه الزيارات الاكاديمية تتيح الفرصة للشباب الكويتي وطلبة الجامعة للاطلاع على ثقافة دول غرب اسيا من خلال تبادل الخبرات الاكاديمية والثقافية بين الطرفين خلال تواجدهم في الكويت.

 

 

وقد قام وفد جامعة تايوان الوطنية اليوم الأحد الموافق 21/11/2015 بزيارة كلية العلوم الادارية في الحرم الجامعي بمنطقة الشويخ، والتقى الوفد خلال الزيارة عميد كلية العلوم الادارية د. جاسم المضف والعميد المساعد د. محمد الفهد ،وقام الوفد بزيارات مرافق الكلية والتعرف اكثر على ما تقدمه الكلية من برامج لطلبتها.

 

بدوره اكد المضف أن الكلية تتشرف بهذا اللقاء والزيارة المتكررة في كل عام من قبل الوفد التايواني لزيارة الجامعة، مشيرا الى ان مثل هذه الزيارات الاكاديمية الطلابية تساعد الجامعة على رفع مستوى الشأن الاكاديمي من خلال التعرف اكثر على ماذا تقدمه الجامعات والاستفادة من هذه التجارب الاكاديمية.

 

ومن جانبه قال العميد المساعد د. محمد الفهد في الوفد التايواني لزيارتهم الى جامعة الكويت ومن ضمن الزيارة زيارتهم الى كلية العلوم الادارية ونحن نتشرف بحضور الوفد، مضيفا انه كان لوفد جامعة الكويت زيارة طلابية الى تايوان وكانت زيارة مثمرة استفاد منها الطلبة خلال الزيارة للتعرف اكثر على الثقافة الاسيوية.

 

وضمن برنامج الزيارة المخصصة للوفد لمشاهدة معالم الكويت زار وفد جامعة تايوان الوطنية مساء يوم الاحد الموفق 22 نوفمبر متحف بيت العثمان والذي يحتوي على العديد من التراث الكويتي الذي يمثل حقبة تاريخيه تمثل الكويت وحضارتها عبر العديد من الصور والأفلام الوثائقية وأبدوا الطلبة إعجابهم بجمال ما يحتويه بيت العثمان من معالم الحياة الكويتية القديمة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock