جامعة الكويت

كلية العلوم الإدارية أقامت ندوة بعنوان ” التأثيرات المالية والغير مالية للعمليات الرقابية”

بحضور عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د.مشاري الهاجري أقام قسم المحاسبة بالكلية بالتعاون مع نادي المحاسبة وبالتنسيق مع ديوان المحاسبة، ندوة بعنوانالتأثيرات المالية وغير المالية للعمليات الرقابيةقدمها عدد من المختصين في الديوان، ضمت الندوة العديد من الضيوف البارزين من اقتصاديين ومختصين بالشئون المالية، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية.

وفي هذا الإطار ألقت مديرة إدارة ضمان الجودة بالتكليف السيدة سلمى العيسى نبذة عن ديوان المحاسبة وبداياته والجهة المسؤولة عنه، مضيفه الدور الرقابي وأنواع الرقابة الماليةالرقابة اللاحقة و الرقابة السابقةوالتأثيرات المالية والغير مالية مع عرض أمثله عنها.

وتطرقت العيسى للمسؤولية الإجتماعية والبيئية التي قدمها ديوان المحاسبة للمجتمع بعيداً عن الأمور المالية، مشيرة إلى الأدوار التي يقوم بها ديوان المحاسبة ومنها الأدوار التوعوية والتوجيهية والتأهيلية.

ومن جهته ذكر كبير المدققين بإدارة الرقابة على الشركات بالديوان السيد خالد الشهاب المشاريع الرائدة لتحسين الأداء الحكومي ومنهاالمشروع الوطني لقياس الأداء المؤسسيالذي يعمل الديوان على تفعيله بثلاث جهات حكومية حالياً، بالإضافة إلى مؤشرات قياس التنمية المستدامة وأنواعها السبعة ودور الديوان بالرقابة على الشركات.

وأضاف منسق رئيس تدريب بإدارة التدريب والعلاقات الدولية السيدة أبرار بو عباس عن مشروع تدريب وتأهيل الخريجين الجدد من الكويتيين للعمل في مجال التدقيق الداخلي، مضيفة مراحل البرنامج التي تحدد اختيار المتدرب، وفوائده للمتدرب.

وفي الختام قام طلبة نادي المحاسبة بالكلية بتكريم ديوان المحاسبة، وأثنوا على جهودهم بإثراء الندوة بمعلومات قيمة وربط القواعد العلمية بالواقع العملي بما يعود على الطالب الجامعي بالمنفعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock