جامعة الكويت

دينار جوائز مسابقة الكويت للعلوم والهندسة200 ـ 600

 

دعا النادي العلمي الكويتي الطلاب والطالبات من سن 12 وحتى 18 عاما إلى المشاركة في مسابقة الكويت للعلوم والهندسة والتي تعد الأكبر والأهم على مستوى الكويت وتقام تزامنا مع انطلاقة العام الدراسي وتنتهي بانتهائه.
وقال الرئيس التنفيذي للمسابقة عضو مجلس إدارة النادي د.محمد الصفار خلال اللقاء التنويري الثاني الذي أقامه النادي لطالبات ومشرفات المدارس من أجل إيضاح فكرة وشروط المسابقة إنه يمكن مشاركة طالبين اثنين في مشروع واحد مشيرا الى ان التسجيل يكون عن طريق موقع المسابقة الإلكتروني.

وأوضح الصفار أن المشاركة الفردية تقتصر على الكويتيين أما الثنائية فلجميع الجنسيات بشرط أن يكون أحدهما كويتي الجنسية.

وذكر أن مسار عملية البحث العلمي خلال المسابقة قائم على دراسة مشكلة ما بقصد حلها وفقا لقواعد علمية دقيقة بهدف إثبات الفرضية أو نفيها.
ولفت إلى أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على 600 دينار والثاني 400 دينار والثالث 200 دينار ثم تقام تصفية أخرى بين الفائزين يحصل خلالها صاحب الجائزة الأولى على الف دينار.
وقال إن حوافز المسابقة تقضي بإقامة ورش عمل مجانية مقدمة من شركة «إنتل» العالمية مع شهادة حضور ودعم مادي لجميع المشاريع وحصول الفائزين والمشرفين على شهادات تقدير مع توافر فرص الترشح لتمثيل الكويت في مسابقة (انتل) للعلوم على مستوى الوطن العربي وكذلك المشاركة في معرض «إنتل» الدولي الذي يقام في الولايات المتحدة الأميركية اضافة الى مسابقات دولية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock