جامعة الكويت

أ.د.الأنصاري : الإدارة الجامعية تسخر كافة الإمكانيات وتعمل على توفير بيئة تعليمية إيجابية للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة

مدير جامعة الكويت يسلم المنحة السنوية للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة
  
أكد مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري على اهتمام وحرص الإدارة الجامعية برعاية الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتسخير كافة الإمكانيات والعمل على تجهيز بيئة تعليمية إيجابية مناسبة تساعدهم في شئونهم الدراسية في الجامعة.

جاء ذلك خلال لقاء مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري وفد من طلبة الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور عميد شئون الطلبة الدكتور عبد الرحيم ذياب، حيث قام بتسليم 20 طالبا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة المنحة السنوية التي تقدمها عمادة شئون الطلبة وهي عبارة عن أجهزة كمبيوتر محمول (لابتوب) وبعض البرامج المتخصصة، وقد حضر اللقاء مدير إدارة المكتبات ضياء الجاسم ومدير إدارة الرعاية الاجتماعية فاطمة عبد المجيد، ورئيس قسم ذوي الإعاقة سهيلة شهاب.

وأضاف أ. د. الأنصاري أن الإدارة الجامعية تسعى جاهدة لتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات التي من شأنها تذليل العقبات التي تواجه طلبة الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مخاطبة الجهات المعنية في الجامعة ومتابعتها أولا بأول، وكذلك التنسيق مع الجهات الأخرى في الدولة المهتمة بهذه القضية، مشيرا إلى حرص عمادة شئون الطلبة على تقديم كل الاهتمام والرعاية اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومثمنا مبادرتها الطيبة بتقديم هذه المنحة وللسنة الثانية.

وأشار أ.د. الأنصاري إلى التنسيق مع إدارة المكتبات الجامعية لتوفير قاعة خاصة مجهزة بالمواد الدراسية والتعليمية والثقافية لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جهته تقدم عميد شئون الطلبة د. عبد الرحيم ذياب بالشكر لمدير الجامعة على دعمه اللامحدود لأبنائه الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

     وفي نهاية اللقاء قام مدير جامعة الكويت وعميد شئون الطلبة بتسليم المنحة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبدورهم قدم الطلبة جزيل شكرهم لمدير جامعة الكويت وعميد شئون الطلبة على هذه البادرة الأبوية الطيبة، مثمنين ما تقوم به الجامعة من خدمات وتسهيلات وتذليل الصعوبات التي تواجههم في حياتهم الدراسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock