قسم السلايدشوجامعة الكويت

السفيرة التركية: نطمح لتطوير التعاون الأكاديمي مع جامعة الكويت

خلال زيارتها مدينة صباح السالم الجامعية
السفيرة التركية: نطمح لتطوير التعاون الأكاديمي مع جامعة الكويت

زارت سعادة سفيرة جمهورية تركيا لدى الكويت عائشة كويتاك مدينة صباح السالم الجامعية بهدف التعرف إلى إمكانات جامعة الكويت التعليمية والبحثية والاجتماعية، وبحث تعميق التعاون فيما بين الكويت وتركيا في المجالات الأكاديمية، وذلك يوم الخميس الموافق 12 مايو 2022 ، وكان في استقبالها القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط أ.د. محمد زينل والقائم بأعمال الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق ومدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د.قتيبة عبدالرزاق رزوقي.
وخلال الزيارة التي شملت مجموعة من الكليات الجامعية وجانباً من مشروع المباني الإدارية قالت السفيرة كويتاك: “إن الزيارة تأتي تأكيداً لدعم أواصر التعاون بين الكويت وتركيا ممثلتين في جامعة الكويت والسفارة التركية، وهو التعاون الذي يعكس العلاقات المميزة التي تربط البلدين” ، مشيرةً إلى أن زيارتها في وقت سابق لمدير جامعة الكويت أ.د. يوسف الرومي وزيارتها للحرم الجامعي الجديد في مدينة صباح السالم الجامعية تأتيان في إطار جهود تهدف إلى تحقيق الطموح المشترك في أن يرتقي التعاون في مجال التعليم العالي إلى المستوى المنشود .
كما أعربت عن إعجابها الشديد بمباني الكليات الجديدة في حرم الشدادية وما حوته من إمكانات وتجهيزات تعليمية وبحثية ومراكز ثقافية ومنشآت وأجهزة إدارية، مؤكدةً استعداد السفارة التركية التام للعمل على تشجيع تبادل البعثات الدراسية والتبادل الطلابي والتعاون مع جامعة الكويت في المجالات كافة.
من جانبه قال القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط أ.د. محمد زينل أن من ضمن إستراتيجيات الإدارة الجامعية مد جسور التعاون مع القطاعات المحلية والخارجية، وأن زيارة وفد السفارة التركية تأتي لبحث آفاق التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية والإدارية بما يفيد الطلبة والجامعة ، منوهاً بأن الزيارة أثمرت في الاتفاق على تفعيل جملة من المواضيع مثل المراكز الثقافية والتبادل الطلابي والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس بما يفيد جامعة الكويت وسمعتها الأكاديمية.

وقد ضم وفد السفارة التركية إلى جانب السفيرة عايشة هلال سايان كويتاك كلاً من المستشار الأول مهمت عاكف إينام والمستشار بلال أمره بيرال والسكرتير الثالث جهاد كوتشوك والسكرتير الثالث مراد أكداش والملحق أمره تشينار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock