جامعة الكويت

عمادة شئون الطلبة أقامت فعالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور مشاري الحربي

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور مشاري الحربي نظمت عمادة شؤون الطلبة ممثلة بإدارة الرعاية الاجتماعية فعالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة، بحضور القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور جاسم الحمدان، والقائم بأعمال العميد المساعد للأنشطة الطلابية د. سالم الشمري، ومدير إدارة الرعاية الاجتماعية وائل العبيد، وعدد من قياديي جامعة الكويت، وذلك يوم الأحد الموافق 3/12/2023 في كلية الآداب بمدينة صباح السالم الجامعية.

وفي هذا الصدد أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور مشاري الحربي أنّ مثل هذه المعارض تعد واجبًا وطنيًّا وإنسانيًّا وتعليميًّا وتربويًّا لدعم الطلبة والشباب من فئة ذوي الإعاقة، مبيناً أن جامعة الكويت حريصة على دمج هذه الفئة مع الطلبة، وقال “نحن نفخر بهم ووسام على صدورنا أن نسخر جميع الإمكانيات اللازمة لهم”.

كما نوّه أ.د. الحربي بأنّ معايير مباني جامعة الكويت من مداخل ومخارج وفصول دراسية ومواقف سيارات ومصاعد، وجميع الخدمات منسجمة مع شروط الجمعية الأمريكية للمعاقين ABA والموصى بها عالمياً.

وبدوره ذكر القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور جاسم الحمدان أنّ جامعة الكويت وعمادة شؤون الطلبة تحرص دائماً على التنظيم والمشاركة في جميع الأنشطة الثقافية والعلمية ومنها هذا النشاط، والذي بتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة، مؤكدًا حرص قسم ذوي الإعاقة التابع لعمادة شؤون الطلبة على تنظيم هذه الفعالية لفئة ذوي الإعاقة، بمشاركة أكثر من 20 مؤسسة خاصة وحكومية من مختلف مؤسسات الدولة التي تقدم خدمات مختلفة لذوي الإعاقة، إضافة إلى إقامة ندوة بعنوان (افهم نفسك) قدمتها الدكتورة عهود الهاجري بالتعاون مع اللجنة الاجتماعية والثقافية في كلية التربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock