جامعة الكويت

د. شملان القناعي : جمعية أعضاء هيئة التدريس تدافع عن اﻷعضاء فيما يتعلق بآداء مهامهم المنوطة بهم داخل أسوار الحرم الجامعي

k9

 

الخلافات و الإختلافات الشخصية في الآراء و التوجهات السياسية و الآيديولوجيات الفكرية الدينية منها و الإجتماعية هي شر لا بد منه. يدفع بنا هذا الشر إلى إعتقاد خاطئ من قبل البعض حول ماهية دور جمعيات النفع العام و النقابات المهنية و العمالية. لسنا هنا للخوض في تفسير و تبيان خصائص تلك التجمعات و لكن نود أن نلفت إنتباه الجموع المختلفة من داخل و خارج أسوار هذا الصرح العريق، أي جامعة الكويت، إلى أهداف جمعية أعضاء هيئة التدريس و الدور المنوط بها من الذود عن حرية و إستقلالية البيت (و هو الجامعة) و من يقطنه (و هم أعضاء هيئة التدريس، و المدرسون المساعدون، و مدرسون اللغة)، و الدفاع عن مكتسباتهم، و تطوير المناخ الأكاديمي، و رعاية مصالحهم و مصالح طلبتهم الذين هم الثروة الطبيعية الحقيقية، و الرقي بعملية التعليم و التعلم في إيطار نهضة علمية مبنية على أسس و أخلاقيات عمل متينة و كريمة. و غيرها من الأهداف و التطلعات لا مجال للخوض فيها هنا.

بات الكل يعرف أن هذه الجمعية تعتبر هرم المؤسسات المدنية في دولتنا الحبيبة و هي محصنة من قبل القضاء الشامخ بحكم تمييز لا يسمح لأي سلطة أن تتدخل في شؤونها إلا في حال شعور السلطة بأنها، أي الجمعية، تعتبر خطر على الأمن القومي الكويتي و للجمعية الحق في البت و الخوض في الأمور السياسية من دون أي تحيز لجهة ضد أخرى و ذلك في إطار وطني بحت يدعو للوحدة الوطنية بين جميع أركان المجتمع و يستنكر أي تدخلات من شأنها زعزعة الأمن الوطني.

وفي هذا السياق فأن جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت ها هنا تضع النقاط على الحروف و تهيب بالجميع بأن الجمعية تدافع عن اﻷعضاء فيما يتعلق بآداء مهامهم المنوطة بهم داخل أسوار الحرم الجامعي، أما نشاطهم السياسي الشخصي و النتائج المترتبة عليه فخارج إختصاص الجمعية.

وأما في حال وقوع الظلم على شخص العضو من قبل جهة معينة عن طريق السوء في إستخدام السلطة أو ما شابه فالجمعية لن تألو جهدا في نصرة أعضائها و الدفاع عن حرياتهم و مكتسباتهم. فالجمعية تؤكد بأنها تدعم الحريات ما دامت ضمن القانون و متماشية مع ما كفله الدستور، و تدعو السلطة التنفيذية إلى الإلتزام بإنتهاج العدل و المساواة في تطبيق القانون بعيدا عن الإنتقائية.

لذا لزم التنويه و الوطن فوق الجميع و الله ولي التوفيق.

شملان داوود القناعي

عضو مجلس إدارة جمعية أعضاء هيئة التدريس

جامعة الكويت

6-5-2015

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock