لقاءات أكاديميا

طلال العلي لأكاديميا أنجزنا بالسنة الأولى في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع كندا وسوف نستمر بالعطاء بأصواتكم للانتخابات

652015856
اكاديميا | فاطمة الزيد – خاص
عرفنا بنفسك .. ؟ 
طلال حمد العلي رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع كندا
ما الذي قدمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في كندا ؟ 
الهيئة الإدارية الحالية هي الهيئة الإدارية الأولى في كندا ، بدأت أنشطة الاتحاد مع بداية الصيف وهناك عدة فعاليات ومنها لقاء الطلبة المستجدين وكان هناك  لقاءات عديدة
واتحاد كندا يعتبر من الاتحادات القلة الذين عملو عدة لقاءات تنويرية للمستجدين ، حيث تضمن اللقاء الأول التعريف بكندا وأسباب الدراسة فيها ، والثاني كان لمساعدة الطالب على تحسين القبول الدراسي في الجامعات في كندا بالتعاون مع الملحق الثقافي ، واللقاء الثالث لمتابعة التأشيرة الكندية لكل طالب والتأكد بأن كل طالب وصل إلى كندا بالسلامة .
وكان هناك لقاء أخير حين وصول الطلبة إلى كندا في أكتوبر الماضي في مختلف المدن .
حيث عمل الاتحاد عدة أنشطة وفعاليات اجتماعية وترفيهية ومنها دوري كرة القدم والغبقة الرمضانية واحتفالات بعيد الأضحى والأعياد الوطنية .
حدثنا عن إنجازاتكم ؟ 
– زيادة المخصصات علماً نحن لا نعتبرها انجاز بل هذا حق للطلبة ، عقد مؤتمرات سنوية في الكويت وكندا ومؤتمر الكويت كان للأطباء الذي يرغبون بالدراسة في كندا ،وأيضاً في تورينتو و مونتريال كان أيضًا للأطباء وتم عقد هذا المؤتمر مع أصحاب الاختصاص ،وأيضاً مبتعثي ديوان الخدمة المدنية وهذا الحدث يعتبر الأول من نوعة في كندا وهذا انجاز كبير للإتحاد .
– وقف قرار ديوان الخدمة وهو تغيير صرف العملة ،كان قرار مفاجىء لكن الاتحاد تصدى لهذا القرار وتم الإجتماع مع الهيئة التنفيذية و جهات الإختصاص بديوان الخدمة وتم توقيع وثيقة إعتراض وقع عليها أكثر من ٢٠٠ دكتور ، وبحمد الله تم إيقاف القرار مؤقت ولا زلنا نسعى لتغييره نهائياً.
– تم تحديد الأعضاء المسجلين للجمعية العمومية لهذه السنة وازداد العدد بمقارنته بالسنة الماضية وزيادة عدد الضيوف ،وزيادة عدد الأنشطة والفعاليات بالمؤتمر – في مايو يوم السبت وغير مسبوق في تاريخ كندا – سوف ترون فعاليات المؤتمر تحت رعاية أكاديميا إعلامياً برعاية استراتيجية لكل من بيت التمويل الكويتي و وزارة الدولة لشؤون الشباب ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي .
– فرض المقرر التمهيدي لطلبة طب الأسنان بالتنسيق مع جامعات طب الأسنان ، وهذا المقرر يأخذه الطالب بأول سنة تأسيسية و إعطاءه نبذة تعريفية عن طب الأسنان ،وعمل دورات ميدانية ومشاركة أطباء الأسنان لزيادة خبرتهم من ناحية التخصص .
هل لاقيتم الدعم من قبل الجهات المعنية؟
الجهات الحكومية كانت لنا الداعم ولها جزيل الشكر ،
وهناك بعض الأمور التي لم تسبق أن تحدث في كندا بسبب عدم التواصل بين الطلبة والجهات الحكومية ،مثل المخصصات المالية و مخصصات الملابس وغيرها .
ونرجو من الجهات المعنية بديوان الخدمة المدنية متابعة موضوع تغيير معدل صرف مخصصات الملابس وغيرها وونرجو منهم إلغاء قرار صرف العملة .
ما الذي نقص الإتحاد في عامه الأول؟ 
نقص الإتحاد في عامه الأول عدد المقبولين في كندا وأيضاً عدد التخصصات ،إن الملحق الثقافي حرص على طرح تخصصات جديدة والتعليم العالي كان متحفظ من ناحية الإبتعاث ، فإننا نطالب بفتح التخصصات في كندا ،وذلك بسبب سهولة الدراسة والإبتعاث فما المانع من التطوير ؟
هل ستخوض قائمتكم انتخابات الاتحاد الوطني فرع كندا مرة أخرى ؟
نعم أعلنا ترشيحنا لقائمة الترابط الطلابي لخوض انتخابات كندا للسنة الثانية ونطمح للإتحاد.
هل لمستم التعاون من المكتب الثقافي وسفارة دولة الكويت؟ 
نعم لمسنا كل التعاون من الملحق الثقافي متواجد دائما لخدمة الطلبة وأيضاً سفارة الكويت في كندا فلكم منا جزيل الشكر.
كلمة للطلبة في كندا ؟ 
أنتم دائماً متميزين ومختلفين عن باقي الدول ، أغلب الطلبة طلبة دراسات عليا وطب وصيدلية ومواد علمية صعبة ، ومتميزين بتحصيلهم العلمي وسوف نركز على مساعدتهم دائماً ونشكرهم على ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock