جامعة الكويت

جامعة الكويت استقبلت وفداً استثمارياً من نادي سفراء «هونغ كونغ» للتبادل الاقتصادي والمعرفي

 

#أكاديميا | #جامعة_الكويت

استقبلت جامعة الكويت ممثلة بمكتب نائب مدير جامعة الكويت للتخطيط وفداً استثمارياً  من نادي سفراء هونغ كونغ بجمهورية الصين الشعبية وذلك صباح يوم الثلاثاء  30/04/2024  في الحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الجامعية – الشدادية، بحضور القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط بجامعة الكويت أ.د. هيثم لبابيدي، وعضو المجلس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بجمهورية الصين الشعبية جيفري كين، وعدد من أعضاء الوفد الاستثماري من جمهورية الصين الشعبية «هونغ كونغ»، بهدف الاستفادة من الخبرات المثمرة  في مجال التبادل الطلابي والمعرفي والاهتمام بالجانب الاستثماري، وبحث أواصر التعاون في المجالات الأكاديمية والثقافية بين جامعة الكويت والجامعات الصينية في هونغ كونغ، بالإضافة إلى طرح العديد من المواضيع الاستثمارية المشتركة بهدف تنظيم زيارات ثنائية بين جامعة الكويت ونادي سفراء هونغ كونغ مستقبلاً.
في هذا الصدد أكد القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط أ.د. هيثم لبابيدي أن جامعة الكويت لديها العديد من الشراكات التطويرية مع العديد من الشركات والقطاعات ليتاح الوصول إلى الخبرات والخدمات المختلفة، مؤكداً أن المساحة موجودة في المخطط الهيكلي في مدينة صباح السالم الجامعية وأنه سيتم الاستعانة بالشركات الاستشارية العالمية ممن لهم خبرة في هذا المجال، منوهاً بأن الأهداف الإستراتيجية لواحة الأبحاث تأتي بالمشاركة الفعالة بتنويع ونمو الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل جديدة ذات قيمة مضافة، مع أهمية إحداث تغيير جذري في أداء البحث العلمي، مما يؤدي إلى رفع مكانة والتصنيف العالمي لجامعة الكويت، مشيرًا إلى دور مشروع واحة الأبحاث في تطوير القدرات الوطنية في التكنولوجيا المتقدمة وريادة الأعمال لضمان تطور وازدهار المجتمع الكويتي.
وذكر أ.د. لبابيدي أن مجمع الأبحاث في جامعة الكويت سيكون داعماَ وحافزاَ أساسياَ لعملية الابتكار والتنمية الاقتصادية في دولة الكويت، لافتاً إلى أن رسالة جامعة الكويت ممثلة في مجمع الأبحاث جاءت لرعاية البحث العلمي التطبيقي المتعدد التخصصات والعمل على تسويق مخرجاته وتأسيس الحاضنات والشركات الوليدة من خلال «مشروع واحة الأبحاث»، بالإضافة إلى التعاون مع المؤسسات البحثية والجهات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة.
وأفاد أ.د. لبابيدي أن جامعة الكويت تستقبل بالوقت الحالي عدد (16) من طلبة جمهورية الصين الشعبية بهدف توسيع أطر التعاون الأكاديمي بين الجانبين في ظل التبادل الثقافي والمعرفي والتي تهدف إلى مد جسور التعاون مع جميع الدول من خلال التوسع في البحث والعلمي، آملاً بزيادة التعاون الأكاديمي والتبادل الطلابي بين جامعة الكويت والجامعات الصينية.
وبدوره أكد عضو المجلس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بجمهورية الصين الشعبية جيفري كين أن نادي سفراء هونغ كونغ هو منظمة للمستثمرين والمهنيين العالميين الذين يسعون إلى تعميق العلاقات وبناء الاتصالات والمشاركة في محادثات حميمة وعالية المستوى مع أفضل الشخصيات من رجال الأعمال في هونغ كونغ، لافتًا بأن النادي سيكون مخصصًا للتعاون مع المستثمرين العالميين والدوليين كونه يعد مركزًا للأعمال المشاركة في العلامات التجارية لاستضافة الأحداث المؤثرة في هونغ كونغ؛ حيث يخطط النادي لتنظيم زيارات تجارية ثنائية ووفود استثمارية بين الأسواق الإستراتيجية لهونغ كونغ مثل الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock