الجامعات الخاصة

KCST تختتم ورشة عمل محلل مركز عمليات الأمن السيبراني المعتمد

– البقاعين: طلبة وخريجو الجامعة يحظون بفرص الاستثمار في مستقبلهم والحصول على شهادات معتمدة في الأمن السيبراني

اختتم المركز السيبراني في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا KCST، ورشة عمل محلل مركز عمليات الأمن السيبراني المعتمد، بالشراكة مع منظمة إي سي كونسل العالمية التي تختص باعتماد شهادات الأمن السيبراني المعترف بها عالمياً.

واستمرت ورشة العمل ثلاثة أيام بمجموع 24 ساعة تدريب لطلبة وخريجي الجامعة الذين يرغبون في الحصول على شهادة معتمدة في الأمن السيبراني، وقدم ورشة العمل أستاذ مساعد في قسم علوم وهندسة الكمبيوتر مدير مركز الأمن السيبراني في الجامعة الدكتور باسل العثمان.

3 محطات كهرباء جديدة لمراكز «غوغل»
منذ ساعة

إشعار «سهل» بمخالفة المرور خلال 6 دقائق
منذ ساعة
وبرنامج محلل مركز عمليات الأمن السيبراني، هو برنامج تدريبي معتمد يساعد المشاركين على اكتساب المهارات التقنية الإشاعة والمطلوبة من خلال التعليمات والتطبيقات التي يحصلون عليها خلال الساعات التدريبية والحصول على معرفة دقيقة مع قدرات مستوى محسّنة بشكل ديناميكي، وغطت ورشة العمل أساسيات عمليات التحليل قبل الترحيل من خلال إدارة السجلات والارتباط والكشف المتقدم عن الحوادث والاستجابة لها.

وأعرب رئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين عن سعادته بسلسلة الدورات الصيفية التي قدمتها الجامعة في مختلف المجالات.

وقال إن ورش عمل الأمن السيبراني تلقى صدى ناجحاً واقبالاً كبيراً من طلبة وخريجي الجامعة، خصوصاً الذين يعملون في أقسام تكنولوجيا المعلومات في القطاعين الحكومي والخاص.

وأكد أن طلبة وخريجي الجامعة يحظون بفرص الاستثمار في مستقبلهم من خلال الدورات وورش العمل المقدمة التي تمكنهم الحصول على شهادات معتمدة في الأمن السيبراني، وأن الجامعة تسعى من خلال مركز الابتكار للتعليم المستمر والتدريب لتوفير الدورات وورش العمل المطلوبة في سوق العمل لإضفاء المزيد من المهارات التقنية والعلوم المتطورة لمعرفة الطالب والمشارك.

ومن جانبه، أشار العثمان إلى أن ورشة العمل تهدف إلى التعرف على أدوات المهاجم وتكتيكاته وإجراءاته لتحديد مؤشرات التسوية التي يمكن استخدامها أثناء التحقيقات النشطة والمستقبلية، والقدرة على مراقبة وتحليل السجلات والتنبيهات من مجموعة متنوعة من التقنيات المختلفة عبر منصات متعددة (IDS / IPS حماية نقطة النهاية، الخوادم ومحطات العمل)، وأخيراً القدرة على الاستفادة من معلومات التهديد المتنوعة والمتباينة والمتغيرة باستمرار، وبانتهاء ورشة العمل يستعد المشاركون للتحضير لاجراء اختبار الاعتماد الذي سيقدم في الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock