كتاب أكاديميا

لولوه علي الرومي تكتب :طرق لتحسين مهارة الكتابة فى اللغة الإنجليزية

 

البعض قد يعاني عند الكتابة باللغة الإنجليزية ، وقد يبدو الأمر في بعض الأحيان شاق وليس بالسهولة المتوقعة ومن هنا قد يرى البعض منا أن هذا أصبح تحدي حقيقي لتحسين وتطوير مهارة الكتابة، وتعتبر مهارة الكتابة من أهم المهارات التي يحتاج إليها المتعلم أو دارس اللغة الإنجليزية، ولا غنى عنها بجانب مهارات أخرى مثل القراءة والاستماع والتحدث حتى تصل إلى مرحلة متطورة ومتميزة في التعلم .
وقد تستخدم الكتابة في حياتنا اليومية، في ابسط الأشياء فمثلا عند كتابة رسائل بالإيميل أو نشر بوست أو تعليق عند الكتابة في منصات التواصل الاجتماعي .
ولكن السؤال ماذا نفعل لتحسين مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية؟
في هذه المقالة سوف نشارككم بعض النصائح المفيدة لمساعدتك في تحسين الكتابة باللغة الإنجليزية، فلا تقلق الأمر قد يحتاج شيء من التنظيم والممارسة والاستمرارية لتحقيق أفضل النتائج.
*تكوين سياق قوى مع جديد المفردات والعبارات :
عندما تتعلم تعبير او كلمة جديدة يمكنك إدخالها في أكثر من جملة، تعرف على حروف الجر
التي تتعلق بها والتي قد تعطى معنى جديد، والأفضل من ذلك لو في إمكانية لاستخدامها في حياتك اليومية بشكل مستمر يكون بالفعل شيء رائع! للحفاظ عليها وتكون راسخة في الذهن بشكل قوي .
*التدريب على الكتابة بشكل بسيط :
لتحسين مهارة الكتابة لديك يجب أن تبدأ بكتابة أشياء بسيطة وليست معقدة وأن تتدرج بمستواك من المبتدئ الى المتوسط الى المتقدم .
وذلك من خلال كتابة بعض الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة أو منصات التواصل الاجتماعي والتعليقات على المنشورات التي ترسلها إلى أصدقائك أو رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها إلى زملائك في العمل.
فالكتابة لا تعنى مجرد أنك تجلس وتكتب عشر صفحات أو حتى صفحة واحدة، لإن ممارسة الكتابة قد تأخذ أشكال مختلفة ليس بالضرورة تأخذ الشكل التقليدي المعتاد عليه.
* القراءة :
تعتبر القراءة هي واحدة من أفضل الطرق للتعرف على هياكل وتنسيقات الكتابة المختلفة التي يمكنك استخدامها في كتاباتك لذلك اهتم بالقراءة ، أيضا لاحظ المفردات التي اختاروها. هل هي رسمية أو غير رسمية في هذا النوع من الكتابة .
لا شك ان القراءة ستساعدك بالتأكيد على تحسين كتابتك، وتعكس كل الأفكار وطرق الكتابة المختلفة عندما تقوم بكتابة أي شيء .
* فكّر باللغة الإنجليزية :
التفكير باللغة التي تكتب بها جزء هام وضروري لتحسين كتابتك لأنها ببساطة تنعكس على ما تكتبه، لذلك إذا كنت تكتب باللغة الإنجليزية، فعليك التفكير بهذه اللغة وليس بلغتك الام، والسبب في ذلك ان هناك العديد من القواعد والمفردات والتعبيرات التي لا تترجم بشكل حرفي لإعطاء المعنى الصحيح، لذلك من المحتمل إذا فكرت عند الكتابة بلغتك الام ثم تحاول الترجمة الى الإنجليزية فمن المتوقع أن ينتهي بك الامر الى ارتكاب أخطاء لذلك حاول ان يكون عقلك جاهز بالتفكير باللغة الإنجليزية .
تعزيز مهاراتك يحتاج دائما يحتاج الى الاستمرارية والمثابرة والتدريب بشكل يومي ويمكنك تخصيص وقت معين لتطوير مهارات الكتابة والقراءة والاستماع والتحدث فهي عناصر تكمل بعضها البعض لتعلم اللغة الإنجليزية .

لولوه علي الرومي
مدرب متخصص ج معهد التمريض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock