التطبيقي

أ.د.فريدة العوضي: نهدف من خلال الدراسات العليا الإرتقاء بالبحث العلمي في الجامعة

114799111111111 


في إطار المساعي الحثيثة التي تقوم بها كلية الدراسات العليا في جامعة الكويت لاستحداث برامج الدراسات العليا جديدة تخدم المجتمع وترقي بالعملية التعليمية في الجامعة، استقبلت عميدة كلية الدراسات العليا في جامعة الكويت في الفترة 12-16 أكتوبر الخبيرة الأكاديمية أ.د.جولي غراي الأستاذة في جامعة شيفيلد في المملكة المتحدة.

وقد أمضت الدكتورة الزائرة فترة أسبوع في زيارة الجامعة وكلية العلوم، حيث قامت بمراجعة وتقييم مشروع برنامج التكنولوجيا الحيوية واطلعت خلال زيارتها لكلية العلوم على مختبرات الكلية التي ستخدم البرنامج وقامت بمقابلة العديد من أعضاء هيئة التدريس الذين سيقومون بالتدريس في البرنامج. كما قابلت بعض الطلبة من مرحلة البكالوريوس الذين أبدوا حماساً ورغبةً في التسجيل في هذه البرامج فور فتح باب القبول  فيه.

وفي نهاية زيارتها للجامعة، اجتمعت الاستاذة الزائرة مع عميدة كلية الدراسات العليا أ.د.فريدة العوضي والعميد المساعد للشئون الاكاديمية أ.د. ابراهيم نشاوي والعميد المشاعد للشؤون الاكاديمية في كلية العلوم د.علي بو مجداد وأ.د.محمد منصور مدير برامج ماجستير العلوم البيولوجية ود.سوزان البستان مديرة برنامج ماجستير البيولوجيا الجزيئية.

وقد أطلعت الدكتورة جولي غراي المجتمعين على خلاصة زيارتها للجامعة، مبديةً ارتياحها لما لاحظته من استعداد القسم العلمي من حيث المختبرات اللازمة للأبحاث وتوافر العنصر البشري من أعضاء هيئة التدريس ذوي الكفاءة العالية والهيئة الاكاديمية المساندة لإدارة المختبرات. كما ابدت بعض الملاحظات التي من شأنها رفع مستوى البرنامج ليضاهي مستوى البرامج العالمية في هذا المجال.

هذا وقد أثنت أ.د. فريدة العوضي على جهود الاستاذة الزائرة في تقييم البرنامج معربة لها أن ملاحظاتها ستساهم في ان يكون البرنامج الجديد في مستوى برامج الجامعات العريقة. مشيرةً ان الهدف من برامج الدراسات العليا ليس فقط تخريج طلبة بشهادة ماجستير ولكن للارتقاء بالبحث العلمي في الجامعة وترسيخ أواصر الاتصال مع مراكز البحوث العلمية في الدولة ولدعم التنمية البشرية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين جامعة الكويت ومختلف ادارات الدولة لتحقيق الاستفادة المثلى من نتائج بحوث الطلبة بالإضافة إلى المساهمة في إثراء العلوم والمعرفة على المستوى العالمي.

حيث سيخدم هذا التخصص الأبحاث الجارية في كل من الثروة السمكية والصناعة الغذائية وسيوطد دعائم الاتصال مع معهد الكويت للأبحاث العلمية (KISR) ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS) وغيرها من ادارات الدولة.

شرح الصور:

د.فريدة العوضي تكرم د.جولي غراي بحضور د.ابراهيم نشاوي وعلي بو مجداد ود.محمد منصور و د.سوزان البستان 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock