قسم السلايدشوالتطبيقي

تدريس التطبيقي: لقاء عاجل اليوم الاثنين مع د. المضف حول تقليص الميزانية


  • تقليص الميزانية سيشكل كارثة على مستقبل الطلبة

أعلن المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. سعد بوسمري المطيري أن جهود الرابطة وبالتعاون مع باقي زميلاتها الجمعيات والروابط والاتحادات مستمرة لبيان خطورة تخفيض الميزانية على التعليم، بدأت من خلال إصدار بيان مشترك عبرت فيه عن إستياءها ، لافتا إلى أن الخطوات القادمة تشتمل على العديد من التحركات، ومنها لقاء عاجل اليوم الاثنين مع مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فهد المضف، وتدشين حملة ” الاستثمار بالتعليم مكسب دائم” والسعي بجدية للتواصل مع أعضاء مجلس الأمة وتوضيح خطورة جلسة الميزانيات بالتعرض لميزانية التطبيقي والجامعة، منوها بأهمية هذه التحركات قبل جلستي الثلاثاء والأربعاء المقبلين لمجلس الأمة الموقر لتوضيح الآثار السلبية المترتبة على تخفيض الميزانية.
وأوضح د. المطيري أن الجميع يعلم بمشكلة الشعب المغلقة أمام الطلبة منذ عدة سنوات، ويبذل الأساتذة جهود كبيرة من خلال الساعات الإضافية لتوفير الشعب اللازمة للطلبة لمساعدتهم على التخرج، فضلا عن أن الفصل الصيفي بمثابة طوق النجاة للطلبة لمساعدتهم على التخرج قبل وقوعهم فريسة لاستنفاذ مدة البقاء ومن ثم التسرب من الدراسة بسبب شح المقررات الدراسية المطروحة، ولن يتمكن الكثير من الطلبة من اجتياز المقررات التي تساعدهم على التخرج، فشريحة منهم سيكون مصيرهم الفصل من الدراسة بسبب استنفاذ مدة البقاء، وشريحة أخرى سيتعطل تخرجهم ويكونون عبئا إضافيا على ميزانية الهيئة واستمرارهم في مقاعدهم الدراسية التي يتوجب توفيرها للطلبة المستجدين خريجي الثانوية.
وأهاب د. المطيري بأعضاء مجلس الأمة الموقر الاضطلاع بدورهم التشريعي واتخاذ ما يلزم لاستمرار العملية التعليمية حفاظا على مستقبل أبناء الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock