أخبار منوعةقسم السلايدشو

‏عبدالله فهاد: تقدم الكويت إلى المرتبة 52 في تصنيف الأداء البيئي العالمي.. نجاح وقفزة نوعية

أشاد عضو لجنة البيئة البرلمانية النائب عبدالله فهاد، بتقديم ترتيب الكويت إلى المرتبة 52 في مؤشر تصنيف الأداء البيئي العالمي الصادر عن مركز البيئة التابع لجامعة بيل الأمريكية.

ولفت فهاد في تصريح صحافي إلى أن الكويت سجلت بهذا التقديم في التصنيف نجاحا جديدا يضاف إلى نجاحاتها في مجال البيئة، مبينا أن التصنيف الجديد يعتبر قفزة نوعية فيما يخص الأداء البيئي العالمي، مشيدا باداء وجهود مدير الهيئه العامة للبيئة ونوابه والتي أسفرت عن هذه النتيجه.

وبين أن الكويت في السابق كانت تحتل المرتبة 61 من مجموعة 180 دولة خاضعة للتقييم بعد أن كان تصنيفها بالمركز 113 في عام 2016، موضحا أن تصنيفا وفقا لدول مجلس التعاون الخليجي جاء في المركز الثاني بعد دولة قطر.

واعتبر أن هذا التقييم الجديد يعتبر نتيجة للتطور الملحوظ في مجال البيئة بمختلف قطاعاتها ، مؤكدا أن لجنة البيئة البرلمانية سوف تستمر في جهودها بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة وبقية الجهات المعنية بالمحافظة على البيئة وتطبيق القوانين واللوائح الخاصة بحمايتها.

وأشار فهاد إلى أن لجنة البيئة البرلمانية بصدد مناقشة العديد من المواضيع التي من شأنها مساعدة الجهات الحكومية المعنية على أداء دورها في المحافظة على البيئة وهو ما من شأنه تحسين مركز الكويت بشكل مستمر في السنوات المقبلة ، مبينا أن أبرز المواضيع على جدول أعمال اللجنة بحث أحدث الآليات والأجهزة لقياس درجات التلوث وتحديد أنواعه ومصادره ، إضافة إلى تشجيع الدراسات والبحوث لبحث المشاكل البيئية وتطوير بيئة جون الكويت وإغلاق كافة مناهيل الصرف الصحي فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock